إيطاليا: تجار بادوفا يلتمسون من القدّيس "سان أنتونيو" ليحدث "معجزة" خفض فواتير الكهرباء والغاز - الإيطالية نيوز

إيطاليا: تجار بادوفا يلتمسون من القدّيس "سان أنتونيو" ليحدث "معجزة" خفض فواتير الكهرباء والغاز

  الإيطالية نيوز، السبت 27 أغسطس 2022 - في مواجهة غلاء فواتير الطاقة يأمل تجار بادوفا في حدوث "معجزة" وهم يلجأون إلى القديس "سان أنتونيو". 

سينظم باعة وتجار مدينة بادوفا وضواحيها صلاة جماعية، يوم الإثنين القادم، انطلاقا من الساعة 11:30، وهم يحملون الشموع داخل كاتدريائية المدينة طلبا في حدوث معجزة تحقق طلباتهم، التي من بينها انخفاض فواتير الكهرباء والغاز.

وأوضح «باتريزيو بيرتين» (Patrizio Bertin)، رئيس "الكونفدرالية العامة الإيطالية للشركات والأنشطة المهنية والعمل الحر" بمدينة ومحافظة بادوفا: "فيما يتعلق بتكاليف الطاقة والفواتير المرتفعة، لم نعد نعرف أي قديس نلجأ إليه. أما الحكومة فهي مشغولة بأمور أخرى غير أمورنا."

يشارك تجار هذه المدينة الفينيتية في هذه الطقوس كمحاولة لفت الانتباه إلى مشكلة، وهي مشكلة تكاليف الطاقة ، والتي قد تحتاج إلى إجابات فورية.

ووفقا لحسابات "الكونفدرالية العامة الإيطالية للشركات والأنشطة المهنية والعمل الحر" في الأيام الأخيرة، فإن %10 من الشركات مستعدة لتعليق نشاطها في وقت مبكر من سبتمبر مع احتمال أكثر دراماتيكية لإغلاق نحو 2500 شركة خلال النصف الأول من العام 2023، ما ينجم عنه خسارة بعض الشركات 7500 وظيفة.

ذكّر «باتريزيو بيرتين» بأنه "طلب من رئيس مجلس الوزراء «ماريو دراغي» التدخل، حتى في إطار الأمور التي يمكن أن تفعلها الحكومة المستقيلة، حتى مع تحديد سقف لسعر الغاز كما فعلته البرتغال."

ووفقًا لإدانة "الاتحاد العام الإيطالي للأعمال والأنشطة المهنية والمهنيين الأحرار"، ينظر رواد الأعمال الإيطاليون بقلق إلى اندفاع أسعار الطاقة الذي يبدو أنه لا يمكن إيقافه. ومع تضخم يقترب من %8، بسبب ارتفاع أسعار المواد الخام للطاقة على وجه التحديد، فإن 120.000 شركة في قطاع الخدمات و 370.000 وظيفة معرضة للخطر من الآن وحتى الأشهر الستة الأولى من عام 2023.