فيديو..الشرطة الإيطالية تستخدم "تايزر" لإيقاف مصري يرمي السيارات بالحجارة في الطريق السريع A1 - الإيطالية نيوز

فيديو..الشرطة الإيطالية تستخدم "تايزر" لإيقاف مصري يرمي السيارات بالحجارة في الطريق السريع A1

  الكاتب: حسن أمحاش

الإيطالية نيوز، الجمعة 12 أغسطس 2022 - أكيد توجد أسباب كثيرة دفعت هذا الشاب إلى ارتكاب هذا الفعل المرفوض، الذي به كان حياة عشرات الأشخاص عرضة للخطر، الذي، لولا لطف من الله، كان سيترتب عنه وفيات. ربما هذا الشاب، الذي يظهر فاقدا للسيطرة عن نفسه، لم يجد آذانا صاغية لمشاكله وعقول حكيمة تقترح عليه حلول معقولة وتجعل تبدو الحياة جميلة في عينيه على الرغم من قبحها مما صنعت أيدي الإنسان. الإنسان يولد بريئا وطيبا، لكن مروره بعوامل كثيرة تغير فيه أشياء كثيرة، إيجابيا أو سلبيا، لكن هذه المشاهد المؤسفة ما هي إلا صورة لإنسان هزمته  الغربة بخبثها وخبائثها. نسأل الله السلامة في العقل والصحة، وألا يجعلنا من الشامتين الغافلين.


من هذه المقدمة، يجذب شابا مصريا الألسنة السامة المعادية للأجانب، التي تتحين الفرص لتميزهم عن الباقين بالعنف والجهل، وتركنهم في المراتب الدنيا.

حسب ما تداولته المواقع الإخبارية الإيطالية ووسائل التواصل الاجتماعي اليوم، قام شاب مصري، هذا الصباح في حوالي الساعة 9:30 صباحًا، بتوقيف القطار ذو السرعة الفائقة الرابط بين "ريجيو كالبريا" و"ميلانو" بسحب الفرملة اليدوية للطوارىء، وبدأ في السير على الطريق الذي يمتد على طول الطريق السريع إ1 في بورغيتّو لوديجانو، المتوازي للسكة الحديدية، ثم بدأ في إلقاء الحجارة على السيارات.


بسبب هذا العمل، المصنف في الإطار الإجرامي، اصطدمت ثلاثون سيارة قبل أنأن يتمكن رجال الأمن من شل حركة المصري البالغ من العمر 22 عامًا، والمقيم في مقاطعة ميلانو، باستخدام المسدس الصاعق المصري البالغ من العمر 22 عامًا، والمقيم في مقاطعة ميلانو.


عند اعتقاله، جرى نقله في سيارة إسعاف إلى المستشفى في جناح الطب النفسي في مستشفى "كودونيو" حيث لا يزال تحت حراسة رجال الشرطة في انتظار أن تسمعه السلطات القضائية.


من بين المصابين، نائبة الرابطة «كلوديا غوبّاتو» (Claudia Gobbato)، التي قالت: "أعاني من جرح طفيف في وجهي ودخلت شظية زجاج في عيني، لكن كان من الممكن أن يكون الأمر أسوأ بكثير، فأنا أعتبر نفسي محظوظة."