الشعب المغربي ينجح في إلغاء مهرجان ألماني لـ"البيرة" في نواحي الدار البيضاء - الإيطالية نيوز

الشعب المغربي ينجح في إلغاء مهرجان ألماني لـ"البيرة" في نواحي الدار البيضاء


الإيطالية نيوز، الخميس 4 أغسطس 2022 - ألغيت غرفة الصناعة والتجارة الألمانية المنشور الدعائي لمهرجان "البيرة" (أكتوبرفيست"، التي كان قررت تنظيمه يوم 28 أكتوبر في "بوسكورة"،  جنوب جهة الدار البيضاء الكبرى.

وأثار خبر المهرجان، الذي يتخد الخمر بطل الموائد ولحم الخنزير وصيفه، احتجاجات كبيرة أظهرها مواطنون مغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي. هذه الاحتجاجات أفرزت إنشاء عريضة "طلب إلغاء"، أطلقها "منتدى حماية الهوية المغربية" على موقع (Change.org)، فجمع نحو 18 ألف توقيع في أقل من 24 ساعة من الانطلاق. ويسعى منظمو العريضة إلى وقف تنظيم مهرجان "البيرة" من خلال جمع 25000 توقيع.

وجاء في الالتماس "في منتدى حماية الهوية المغربية، نعتبر هذه المبادرة عملا شنيعا يتعارض مع القوانين المغربية والشريعة الإسلامية والعادات المغربية"، مؤكدا أن الحدث المقرر عقده في 28 أكتوبر سيقدم أنواع الخمر والأطعمة البافارية التقليدية المصنوعة من لحم الخنزير.

وبينما حثوا الجمهور على التجمع لدعم التماسهم، أشار المنظمون إلى أنهم وجهوا عريضة مفتوحة إلى السلطات المغربية لإلغاء المهرجان.

واستمروا في القول إن على الدول "أن تحترم خصوصيات البلدان التي تعمل فيها مؤسساتها".

علاوة على ذلك، انتهت قضية مهرجان أكتوبر في "بوسكورة" في البرلمان، حيث تدخل حزب العدالة والتنمية، للتأكيد على أن هذا الحدث "مخالف للعقيدة الإسلامية" والتأكيد على "الأثر السلبي" الذي أن يميز البلاد.

في يوليو، أعلنت غرفة الصناعة والتجارة الألمانية في منشور على "لينكدن(جرى إلغاء المنشورأن المهرجان سيوفر "الجو الفريد لمهرجان البيرة" بالإضافة إلى "المأكولات والمشروبات البافارية التقليدية على إيقاع فرقة موسيقية قادمة بالأخص من ميونيخ".