موسكو تقصف ميناء أوديسّا.. كييف: "هكذا بوتين يبصق في وجه الأمم المتحدة وتركيا" - الإيطالية نيوز

موسكو تقصف ميناء أوديسّا.. كييف: "هكذا بوتين يبصق في وجه الأمم المتحدة وتركيا"

الإيطالية نيوز، السبت 23 يوليو 2022 - وصلت الحرب في أوكرانيا إلى يومها الـ 150. بعد الاتفاقية الموقعة في اسطنبو يوم الجمعة لإلغاء حظر صادرات الحبوب، تتهم أوكرانيا روسيا بإطلاق أربعة صواريخ على ميناء "أوديسّا"، وألحقت بعض الأضرار  بالميناء التجاري المجاور، وهو أمر حاسم لاتفاقية القمح.

في هذا الصدد، ذكرت وسائل إعلام أوكرانية أن الروس أطلقوا 4 "صواريخ كروز" من نوع "كاليبر"، أسقطت قوات الدفاع المضادة للطائرات، إثنين منهما، في حين الصاروخان المتبقيان ألحقا أضرارا بهياكل البنية التحتية لميناء أوديسّا".


وفي تعليقها على الهجوم الروسي على ميناء "أوديسّا"، قالت وزارة الخارجية الأوكرانية إن «فلاديمير بوتين» "بصق في وجه" الأمم المتحدة وتركيا.


غوتيريش يدين الهجوم الروسي على ميناء "أوديسّا"

أدان الأمين العام للأمم المتحدة «أنطونيو غوتيريش» بشدة الهجوم الروسي على ميناء أوديسا الأوكراني.


بورّيل: الاتحاد الأوروبي يدين الهجوم الروسي على "أوديسّا"

كتب الممثل الأعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، «جوزيب بورّيل»، في تغريدة: "يدين الاتحاد الأوروبي بشدة الهجوم الصاروخي الروسي على ميناء "أوديسّا". إن ضرب هدف مهم لتصدير الحبوب بعد يوم واحد من توقيع اتفاقيات اسطنبول أمر مستهجن بشكل خاص ويظهر مرة أخرى تجاهل روسيا التام للقانون والالتزامات الدولية". 

الإيطالي «جنتيلوني»: القنابل الروسية على "أوديسّا" تحد للأمم المتحدة

مفوض الاتحاد الأوروبي «باولو جينتيلوني» على تويتر: "بالأمس الاتفاق على القمح. اليوم القنابل الروسية على أوديسا. تحد للأمم المتحدة ولكل جهد تفاوضي". 


في ناحية أخرى من أوكرانيا، سُمع دوي انفجارات قوية في مدينة "ميكولايف" حيث دقت صفارات الانذار فجر اليوم. عمدة المدينة، «أولكسندر سينكيفيتش»، أبلغ عن ذلك على "تلغرام". وكتب "سمع دوي انفجارات قوية في ميكولايف نحو الساعة 4:30 صباحا". وبحسب قوله، فإن جميع الانفجارات حدثت في نفس الحي. وأضاف "نجمع المعلومات .. حسب المعطيات الأولية .. لا يوجد ضحايا."