كرة القدم: تسريبات لمحادثات محرجة..لاعب إسباني يطلب الوساطة للفوز بالكرة الذهبية - الإيطالية نيوز

كرة القدم: تسريبات لمحادثات محرجة..لاعب إسباني يطلب الوساطة للفوز بالكرة الذهبية

 
الإيطالية نيوز، الجمعة 1 يوليو 2022 - الفوز بكل شيء، والتوفر على خزانة جوائز ممتلئة، لا يكفي لأولئك المتعطشين للنجاح ويريدون أن يبرز اسمهم فوق انتصارات الفريق. كما هو متعارف عليه في عالم لعبة كرة القدم، لنيل جائزة الكرة الذهبية، يجب أن يعترف بك كشخص قدم الكثير وتفوق على الجميع في كرة القدم. ذلك تتبثه الأرقام المتتالية المحققة.


في السنوات الأخيرة - بدءًا من عام 2007، عندما فاز لاعب ميلان «كاكا» - كان السباق ثنائي الاتجاه بين «ليو ميسي» (7 ألقاب) و«كريستيانو رونالدو» (5 ألقاب)، مع «لوكا مودريتش» فقط في عام 2018 لمقاطعة هذه الثنائية.


في العام التالي، عاد الأرجنتيني «ميسي» للفوز، متقدماً على الهولندي «فان ديك» والبرتغالي «رونالدو»، بينما في عام 2020 لم يتم منح الكرة الذهبية بسبب الوباء، وهو قرار من قبل "فرانس فوتبول" عاقب بشدة البولندي «روبرت ليفاندوفسكي»، الذي كان مفضلاً للغاية للفوز بجائزة الكرة الذهبية. لكن في تلك السنوات، كان هناك شخص آخر يعتقد - بقليل من الافتراض - أنه يمتلك ما يلزم للتتويج كأفضل لاعب كرة قدم في العالم: يتعلق الأمر بالمدريديستا «سيرجيو راموس»لقد اعتقد ذلك لدرجة أنه مارس الضغط على رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم «لويس روبياليس» لاستخدام نفوذه لتوجيه القرار لصالحه.


«سيرجيو راموس» مع «لويس روبياليس»: ثقة كبيرة بين الاثنين

في الواقع، حصلت صحيفة "إل_كونفيدينسيال" الأيبيرية على الصوت المحرج الذي حدث بين الاثنين في ذلك الوقت. قال «سيرجيو راموس» في التسجيل الصوتي: "روبي، ليلة سعيدة. أنت تعلم أنني لم أطلب منك أبدا أي شيء، ولكن إذا أَفعلهُ اليوم، ذلك لأنني أعتقدُ بأنه موسم استثنائي نظرا للعروض التي قدّمتُها. أرغب في أن تساعدتي بأي طريقة ممكنة واستخدام جهات اتصالك في "الويفا" بخصوص الكرة الذهبية.  أشكرك طوال حياتي، ليس فقط من أجلي ولكن أيضًا لأنني أعتقد أن كرة القدم الإسبانية تستحق ذلك كثيرًا."


كان رد «لويس روبياليس»، رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم سريعًا: "مرحبًا، سيرجيو. بادئ ذي بدء، تهانينا ، أعتقد أنه عام جيد بالنسبة لك للفوز بها. لكن من الواضح أن الكرة الذهبية ليست من اختصاصي، مع ذلك، سأفعل  بقدر ما أستطيع لمساعدتك. عناق كبير!."

بعد التبادل الأول للرسائل الصوتية القصيرة،التي  بدأت في عام 2018، ما زال «سيرجيو راموس» يصر على طلبه في رسالة أخرى: "أعلم أن الأمر ليس متروكًا لك، لكن العلاقات أساسية أيضًا. باختصار، أنا أعتمد على مساعدتك". يبدو طلب «راموس» للمساعدة ساذجًا بعض الشيء: جائزة الكرة الذهبية تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية والهيئات التي تحكم كرة القدم لا علاقة لها بها على الإطلاق. يتم تحديد الفائز من خلال تصويت يمنح فيه 180 صحفيًا من جميع أنحاء العالم نقاطًا.


حقًا لا يمكنك أن تتخيل كيف يمكن لرئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن يؤثر على نتيجة الجائزة: ستبقى مسيرة «سيرجيو راموس» استثنائية وبقليل من التكافؤ، ليس فقط الانتصارات مع ريال ولكن أيضًا مع المنتخب الأيبري، ولكن المدافع البالغ من العمر 36 عامًا في باريس سان جيرمان اليوم سيكون قادرًا على التباهي بالمركز السادس كحد أقصى في الكرة الذهبية: حدث ذلك في عام 2017، عندما فاز بالدوري الإسباني والأبطال وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.