أوكرانيا: «زيلينسكي» يقيّم مطلب استبدال نصب "كاثرين الثانية" التذكاري بأوديسا بتمثال لممثل إباحي - الإيطالية نيوز

أوكرانيا: «زيلينسكي» يقيّم مطلب استبدال نصب "كاثرين الثانية" التذكاري بأوديسا بتمثال لممثل إباحي

 
الإيطالية نيوز، الأربعاء 13 يوليو 2022 - تسلّم مكتب رئيس أوكرانيا، «فولوديمير زيلينسكي»، عريضة طلب، يلتمس فيها معدّوها استبدال نصب مدينة "أوديسا" التذكاري للإمبراطورية الروسية «كاثرين الثانية» بتمثال للممثل الأمريكي للمثليين جنسيا  «بيلّي هيرينغتون» (Billy Herrington)، حسب ما ذكرته صحيفة "أوكرانيا توداي".


ووقع على العريضة أكثر من 25 ألف شخص، يطلبون من الرئيس «زيلينسكي» أن يأخذ في الاعتبار هذا النداء من المواطنين المعنيين، لعدة اعتبارات.


يعتقد واضعو الاقتراح بأن «كاثرين الثانية» مدمرة للدولة والثقافة الأوكرانية". على العكس من ذلك، فإن شخصية الممثل الأمريكي، كما هو مذكور في الوثيقة، سوف "تفرح" سكان المدينة وستشير إلى دعم كييف لحركة المثليين.


وفقًا للقانون الأوكراني، فإن الرئيس ملزم بالنظر والرد على أي عريضة متبقية على موقعه على الإنترنت. وجُمع أكثر من 25000 توقيع.


يشير مؤلفو الالتماس إلى أن هدم النصب التذكاري لكاثرين سيكون "رفضًا للتراث الروسي الحزين وبيانًا صاخبًا بأن أوديسا ليست مدينة إقليمية تابعة للإمبراطورية الروسية". والجدير بالذكر أن على موقع الويب الخاص بمكتب الرئيس، توجد العديد من الالتماسات المماثلة، ولكنها أقل غرابة، مع مطالب بهدم هذا النصب التذكاري بعينه.