"أونيبر" الألمانية للطاقة تدق ناقوس الخطر بعد انخفاض تدفقات الغاز من روسيا - الإيطالية نيوز

"أونيبر" الألمانية للطاقة تدق ناقوس الخطر بعد انخفاض تدفقات الغاز من روسيا

الإيطالية نيوز، الإثنين 4 يوليو 2022 - قبل أيام قليلة، تحدث وزير الاقتصاد الألماني «روبرت هابيك» عن وجود "تأثير بنك "ليمان براذرز" (Lehman Brothersالأميركي في نظام الطاقة ... إذا أصبحت الخسائر كبيرة لدرجة أنه لم يعد من الممكن تحملها، فإن السوق بأكمله يخاطر بالانهيار في مرحلة ما. نقطة". ولأول مرة منذ شهر حدث اليوم انخفاض في متوسط ​​أسعار البنزين والديزل في إيطاليا.


تؤكد منظمة "أوبك +" (المنظمة التي تجمع معظم منتجي النفط الرئيسيين وتضم روسيا أيضًا) زيادة الإنتاج من 648 ألف برميل يوميًا لشهر أغسطس. صرح بذلك المندوبون الحاضرون في الاجتماع الذي نقلته وكالة "بلومبرج"، موضحين أن مستويات الإنتاج لشهر سبتمبر لم تتم مناقشتها. يهدف قرار زيادة الإنتاج، بعد الطلبات المستمرة من الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى، إلى محاولة احتواء الزيادات في الأسعار التي فضلتها أيضًا الحرب في أوكرانيا.


في هذا الشأن، وافقت السعودية، ثاني أكبر منتج في العالم والوزن الثقيل للمنظمة، على رفع النفط الخام المطروح في الأسواق بعد مقاومة أولية وقرصة أذن للولايات المتحدة. يتم تداول نفط "خام برنت"، الذي يعمل كمعيار للأسواق الأوروبية، حاليًا عند 115 دولارًا للبرميل. في الأسابيع الأولى من الحرب، تجاوز النفط 133 دولارًا.


في الشهر الماضي، انخفضت الأسعار بمقدار 4 دولارات. ولأول مرة منذ شهر حدث اليوم انخفاض في متوسط ​​أسعار البنزين والديزل.

أما فيما يتعلق بالشبكة  الإيطالية، ارتفع متوسط ​​السعر الوطني للبنزين في الوضع الذاتي من 2.073 إلى 2.071 يورو للتر (2.073 القيمة السابقة). يبلغ متوسط ​​سعر الديزل الذاتي المشحون 2.037 يورو للتر (2.039 الرقم السابق).


زيادات جديدة بدلاً من ذلك للغاز الذي يتم تداوله الآن في سوق أمستردام بسعر 149 يورو لكل ميغاواط / ساعة. أعلنت شركة "غازبروم" الروسية العملاقة عن وقف مؤقت لتوزيع الأرباح، بعد الإعلان عن خسارة السهم %25 في بورصة موسكو. أثارت مجموعة "أونيبر" الألمانية ، المشتري الرئيسي للغاز الروسي في البلاد، ناقوس الخطر بعد انخفاض التدفقات من روسيا. لا يتم استبعاد طلب المساعدة العامة. تمارس شركات الطاقة الألمانية ضغوطًا على الحكومة للسماح بتحويل الزيادات على فواتير المنازل والشركات.


 وفقًا لـ تيم كيلر (Timm Kehler)، رئيس مجموعة "Zukunft" الصناعية للغاز الطبيعي، فإن المرافق تطالب الحكومة بفرض ضريبة على المستهلكين بحيث يمكن للشركات تعويض التكاليف الإضافية المرتبطة باستبدال تدفقات الغاز الروسية المفقودة. يجب تجنب أزمة السيولة. يجب تقاسم العبء الإضافي بشكل مشترك من قبل جميع المستهلكين". 


 في 11 يوليو، سيتم إغلاق خط أنابيب الغاز "Nord Stream 1" الذي ينقل الغاز الروسي إلى ألمانيا عبر بحر البلطيق بسعة 30 مليار متر مكعب سنويًا "للصيانة". من المتوقع إعادة فتح خط الأنابيب بعد 10 أيام.