صقلية: المؤبد لأم إيطالية بتهمة قتل إبنها بتواطؤ مع شريكها في "موديكا" - الإيطالية نيوز

صقلية: المؤبد لأم إيطالية بتهمة قتل إبنها بتواطؤ مع شريكها في "موديكا"

 الإيطالية نيوز، الجمعة 22 يوليو 2022 - قضت محكمة الجنايات بمدينة سيراكوزا (إقليم صقلية) بالحكم على الزوجين «ليتيسيا سباتولا» و«سالفاتوري بلانكو» بالمؤبد لتورطهما في جريمة قتل إبن المرأة «إيڤان لو بيكّولو».


وأكد القضاة الحكم ضد والدة الطفل وشريكها بالسجن مدى الحياة. هذا الأخير كان وقت وقوع الجريمة، التي حدثت في الـ17 أغسطس 2020، في موديكا، غير مرتبط بالمرأة رسميا، أي كانا مخطوبين فقط.


جاء القرار النهائي لمحكمة جنايات سيراكوز في قضية وفاة «إيفان لو بيكولو»، التي حدثت عندما كان الطفل يبلغ من العمر 21 شهرًا فقط، بعد بضع ساعات من الجلسة. في وقت صدور الحكم كانت الأم القاتلة، «سباتولا»، في قاعة المحكمة، كان بينما «بلانكو» متصلاً من سجن "فيبو فالينتيا" حيث يحتجز.


"السجن المؤبد مع العزل النهاري لمدة عام وفقدان المسؤولية الأبوية عن الأم"

كان المدعي العام في سيراكوزا قد طالب بالسجن المؤبد لكل من والدة الطفل، التي تخضع حاليًا للإقامة الجبرية، وشريكها، الموجود بالفعل في السجن خارج المنطقة.


القضية

  كان «إيفان» يبلغ من العمر 21 شهرًا فقط عندما مات. في اليوم الذي اختفى فيه، كانت والدته هي التي اتصلت بالرقم 118 (الإسعاف)، ولكن عند وصوله إلى مستشفى "موديكا"، لم يكن هناك شيء آخر يجب القيام به. توفي الطفل بعد فترة وجيزة من دخوله المستشفى. كان جسده مغطى بالكدمات.