روسيا: «زاخاروفا» تنصح «بوريس جونسون» بتغيير جنسه لتولي منصب الناتو - الإيطالية نيوز

روسيا: «زاخاروفا» تنصح «بوريس جونسون» بتغيير جنسه لتولي منصب الناتو


الإيطالية نيوز، الأحد 31 يوليو 2022 - نصحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية «ماريا زاخاروفا» رئيس الوزراء البريطاني «بوريس جونسون» بتغيير جنسه (من ذكر إلى أنثى) ليكون قادرًا على تولي منصب الأمين العام لحلف الناتو، وفقًا "لشروط لم يكشف عنها".


وتعليقًا على رغبة «جونسون» في قيادة التحالف بالتزامن مع الأخبار التي تفيد بأنه لم تتح له الفرصة لأنه "وفقًا للقواعد غير المعلنة، يجب على المرأة أن تتخذ هذا المنصب"، كتبت «زاخاروفا» على "تلغرام" ساخرة: "لا شيء يمنع بوريس جونسون من اكتشاف امرأة في نفسه، إنه حديث وجريء في أسلوبه".


وأضافت: "تغيير الجنس مسموح به حاليًا في دول الناتو ويمكنه اختيار الجنس الذي يناسبه". وتابعت «زاخاروفا» في تعليقها قائلة: "حتى لو اختار الناتو بين (الذكور) ممن يطلقون على أنفسهم نساء ويقومون بدور "الإناث"، فيمكنهم دائمًا اكتشاف رجل داخلي أو نوع آخر".

وكانت وسائل إعلام قد ذكرت في وقت سابق أن «جونسون» قد يسعى لشغل منصب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي. وقال مصدر في الحلف لوكالة "تاس" الروسية للأنباء، إن "هناك إجماع غير معلن في الحلف على أن تصبح "امرأة" الأمينة العامة لحلف شمال الأطلسي، ويفضل أن تكون ممثلة للدول الجديدة في الحلف."