«بوتين» يوقّع مرسومًا يسهّل إجراءات الحصول على الجنسية الروسية لجميع الأوكرانيين - الإيطالية نيوز

«بوتين» يوقّع مرسومًا يسهّل إجراءات الحصول على الجنسية الروسية لجميع الأوكرانيين

 الإيطالية نيوز، الإثنين 11 يوليو 2022 - ذكرت "رويترز"، نقلا عن وكالة الأنباء الحكومية "تاس"، أن الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» وقع مرسوماً يبسّط الإجراءات التي يمكن من خلالها للأوكرانيين الحصول على الجنسية الروسية.


حتى الآن، كان الإجراء المبسّط متاحًا فقط لسكان "دونيتسك" و"لوهانسك"، المنطقتان اللتان أ أعلنتا من جانب واحد استقلالهما عن أوكرانيا وتكوين جمهوريتين شعبيتين، مواليتان بشكل مطلق لروسيا، ومؤخراً لسكان الجنوب المحتل الآن: مناطق "خيرسون" (Kherson) و "زابوريزهزهيا" (Zaporizhzhia). بفضل هذا القرار، سيكون الإجراء المبسط متاحًا لجميع المواطنين الأوكرانيين.


عندما وسعت روسيا الإجراء المبسط ليشمل سكان "خيرسون" و "زابوريزهزهيا"، أوضح مسؤول روسي أن المرء لا يحتاج إلى العيش في روسيا أو اجتياز اختبار اللغة الروسية للحصول على الجنسية الروسية. وأوضح المسؤول أن العملية الإدارية برمتها ستستغرق نحو ثلاثة أشهر: فترة قصيرة جدًا لممارسة طويلة جدًا في العادة. من المحتمل أن تكون شروط الإجراء المبسط هي نفسها.


يتوافق الإجراء الذي اتخذه «بوتين» مع الحجج بأن أوكرانيا ليست دولة حقيقية، لأن الأوكرانيين ينتمون إلى نفس العرق والمنطقة الاجتماعية والثقافية مثل الروس، وهم أساسًا "شعب واحد". نظرية تم دحضها من قبل النظام الأوكراني والغرب،  مرارًا وتكرارًا واعتبرت مضللة للغاية من وجهة نظر تاريخية.