فرنسا: يرفض استقبال فتيات من أصول إفريقية..التحقيق مع مطعم باريسي بتهمة التمييز العنصري (فيديو) - الإيطالية نيوز

فرنسا: يرفض استقبال فتيات من أصول إفريقية..التحقيق مع مطعم باريسي بتهمة التمييز العنصري (فيديو)

 الإيطالية نيوز، السبت 23 يوليو 2022 - اتهمت ثلاث شابات المطعم الباريسي "مانكو" بالعنصرية، بعد أن لم يُسمح لهن بدخول المطعم على الرغم من وجود حجز مسبق. صورت الفتيات الحادث الذي وقع يوم السبت 16 يوليو، ونشرن الفيديو على "تيك توك".


في الفيديو، تظهر الشابات، اللواتي يتحدثن الفرنسية والإنجليزية، مرتديات ملابس أنيقة ويضعن مساحيق مكياج وأحذية بكعب عالٍ. لكن على الرغم من ذلك، عند وصولهم خارج المطعم الواقع في شارع "مونتين" الراقي، في الدائرة الثامنة، رفض حارس أمن خاص السماح لهن بالدخول بذريعة عدم ارتدائهن ملابس" السهرة".

تُظهر اللقطات أشخاصًا بيض يدخلون المطعم في نفس الوقت من دون أي مشاكل ودون أي تدقيق في ملابسهم. عندما يصل المزيد من السود، يرتدون ملابس أنيقة بنفس القدر، يرفض حارس الأمن السماح لهم بالدخول أيضًا. وكتبت الشابة التي شاركت الفيديو على TikTok : "السبب الوحيد الذي جعله يبتكر هو أن الرجل كان يرتدي بنطالًا رياضيًا من من تصميم "غوتشي".


وشوهد الفيديو الذي نُشر مصحوباً بتعليق "تجربتي الأولى مع العنصرية"، أكثر من 650 ألف مرة حتى بعد ظهر الجمعة على تيك توك. وقالت إحدى الشابات الثلاث "نحن نرتدي ثياب السهرة! لا بد أنها مزحة! (...) ماذا كان علينا أن نرتدي؟".


ذلك صوّرت إحداهنّ أشخاصاً من أصحاب البشرة البيضاء يدخلون المطعم بسهولة فيما يُمنع زبائن سود من الدخول بحجة مخالفة قواعد اللباس في المكان. وتقول الشابة في الفيديو "هذا أمر صادم، لكنه موجود بالفعل".


بعد نشر الفيديو على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، أصدر "مانكو" بيانًا. ونشرت الإدارة عبر وسائل التواصل الاجتماعي للشركة "بعد حادثة ليلة السبت في باريس، يعتذر "مانكو" بشدة. "مانكو" ضد العنصرية وتحمل قيم المساواة والاحترام والتسامح. تم فرض العقوبات على الفور وبشكل دائم".


في اتصال مع صحيفة "لوموند" يوم الخميس، 21 يوليو، أوضح المتحدث باسم "مانكو" أن إدارة المطعم، التي تم إبلاغها بالحادثة عبر وسائل التواصل الاجتماعي مساء الثلاثاء، 19 يوليو، "قدمت على الفور اعتذارها لهؤلاء الشابات الثلاث."


وأضاف: "مثل أي شخص آخر، صدمنا بما حدث، وهذا شيء لا ينبغي أن يحدث. إنه يتعارض مع قيمنا"، وأشار إلى الحادث باعتباره "عملًا منفردًا". كما طلبت المؤسسة من الشركة المسؤولة عن الأمن فصل حارس الأمن المعني.


من جانبه، كعنصر رئيسي في الحادث، قال رجل قدم نفسه على "انستغرام" باعتباره حارس الأمن المخالف - في وقت كتابة هذا التقرير، لم يعد حسابه متاحًا للجمهور - في منشوره: "الناس يتهمونني بأشياء تتعارض مع مبادئي وقيمي. أشعر بثقل في قلبي حتى لحظة تنفيذ أوامر أعارضها كليا. هنا يجب أن أقول إن كل ما يقولونه عني كاذب. الآن أجد نفسي خارج العمل الذي أحببته أكثر من أي شيء آخر، عندما كان كل ما فعلته هو احترام رغبات موظفي المؤسسة. و[أنا كذلك ] دفعت ثمن إجراء لم تتحمل الإدارة مسؤوليتها عنه".