ألمانيا: شركة (SAP SE) تقدر خسائرها الناجمة عن إنهاء أنشطتها في روسيا بـ350 مليون يورو - الإيطالية نيوز

ألمانيا: شركة (SAP SE) تقدر خسائرها الناجمة عن إنهاء أنشطتها في روسيا بـ350 مليون يورو

الإيطالية نيوز، الخميس 21 يوليو 2022 - أعلنت شركة "ساب إس إي" (SAP SE) الألمانية، وهي شركة برمجيات ألمانية متعددة الجنسيات مقرها في فالدورف، عن تراجع أسهما بنسبة %4، يوم الخميس، بعد أن قلص صانع برمجيات الأعمال "جيربان" (Gerban) توقعات أرباحه السنوية على إثر الانسحاب من روسيا كعقاب لها احتجاجا على غزوها لكييف.

وقدّرت الشركة الألمانية خسائرها الناجمة عن إنهاء أنشطتها في روسيا بـ 350 مليون يورو، حسب ما ذكرته وكالة رويترز.

وخفضت "ساب إس إي" توقعاتها للأرباح المعدلة لعام 2022 إلى ما بين 7.6 مليار و 7.9 مليار يورو، من نطاق من 7.8 مليار إلى 8.25 مليار يورو. 

أدى الخروج من روسيا وبيلاروسيا إلى دفع تعويضات نهاية الخدمة للموظفين بنحو 120 مليون يورو وتراجع الأصول.

وقال كريستيان كلاين (Christian Klein) الرئيس التنفيذي في اتصال مع الصحفيين: "لا يزال الخروج مستمرا. لقد أبلغنا موظفينا وسيغادرون الشركة خلال عام 2022".

وأضاف: "هناك أيضًا عدد من الموظفين الذين قد يعملون لدينا من مواقع أخرى ، لكن بحلول نهاية العام سنكون قد أكملنا الخروج ولا أتوقع رقمًا أكبر من 350 مليون يورو".

في المقابل، وارتفعت عائدات الشركة السحابية بنسبة %34 لتصل إلى 3.06 مليار يورو (3.12 مليار دولار) في الربع الأول لسنة 2022. في الفترة نفسها، ارتفع التراكم السحابي الحالي، الذي يقيس الأعمال الواردة ، بنسبة %34 ليصل إلى 10.40 مليار يورو.

 شركة (SAP SE)، هي أكبر شركة برمجيات غير أمريكية من حيث الإيرادات، وثالث أكبر شركة برمجيات مطروحة للتداول العام في العالم من حيث الإيرادات، وأكبر شركة ألمانية من حيث القيمة السوقية.

تبيع الشركة أيضًا برامج وتقنيات قواعد البيانات، والأنظمة السحابية، ومنتجات برامج المؤسسات، مثل برامج إدارة الموارد البشرية، وبرامج إدارة علاقات العملاء، إدارة أداء المؤسسات، إدارة دورة حياة المنتج، إدارة علاقات الموردين، إدارة سلسلة الإمداد.

يقع المقر الرئيسي للشركة في "فالدورف"، ألمانيا ولها مكاتب إقليمية في 180 دولة. تمتلك الشركة أكثر من 425,000 موظف في أكثر من 180 دولة وهي أحد مكونات مؤشر سوق الأسهم Euro Stoxx 50.