ألمانيا: خفض دراجة حرارة البيوت وتوفير الماء الساخن في فترات زمنية معينة - الإيطالية نيوز

ألمانيا: خفض دراجة حرارة البيوت وتوفير الماء الساخن في فترات زمنية معينة


 الإيطالية نيوز، الجمعة 8 يوليو 2022 - أغلقت روسيا خط أنابيب "نورد ستريم 1" لمدة عشرة أيام يوم الاثنين بسبب أعمال الصيانة. لكن الكثيرين مقتنعون بأنه لن يُعاد فتحه أبدًا. في هذه الأثناء، ستقوم شركة "ڤونوڤيا" (Vonovia)، أكبر مالك عقار في ألمانيا، بتخفيض درجة حرارة شققها إلى 17 درجة في الليل، بينما تقوم "هامبورغ" بتوفير الماء الساخن في مواقيت معينة.

ليست هناك حاجة لانتظار الخريف: بدأت ألمانيا فعلا اقتصاد حرب. وقد بدأ الانقطاع في الطاقة والتقنين، بدءاً بخفض إنارة الشوارع إلى نقص الماء الساخن في أوقات معينة من اليوم. ناهيك عن الفواتير، التي عرفت ارتفاعا ملحوظا.

 وكما قال «أكسل جيداشكو» (Axel Gedaschko)، رئيس اتحاد شركات البناء الألمانية (GdW) لصحيفة "فاينانشيال تايمز":  "إن  الوضع هنا أكثر من مأساوي، لأن السلام الاجتماعي في ألمانيا في خطر شديد".

يوم الاثنين المقبل، ستغلق روسيا خط الأنابيب الرئيسي إلى ألمانيا، "نورد ستريم 1"، لمدة عشرة أيام من الصيانة المجدولة. لكن الكثيرين في برلين يعتقدون أنه لن يُعاد فتحه أبدًا، على الأقل حتى تنتهي الحرب في أوكرانيا.

الحرب، التي حتى موسكو  لا ترى نهاية لها، لدرجة دفعت البرلمان بالأمس إلى بدء عملية متفق عليها بالاجماع تسمح لروسيا بالدخول في "اقتصاد حرب"، وهنا يعني أن الشركات الموردة للأسلحة ستكون قادرة على العمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

وفي الوقت نفسه، أعلنت "ڤونوڤيا"، أكبر مالك للعقارات في ألمانيا، للمستأجرين أنها ستخفض درجة حرارة التدفئة المركزية إلى 17 درجة بين 11 مساءً و 6 صباحًا. خطوة تتيح توفير %8٪في تكاليف التدفئة. وبدلاً من ذلك، حذر مجلس مدينة "هامبورغ" السكان من الاستعداد لتقنين الماء الساخن في أوقات معينة من اليوم، بسبب "النقص الحاد في الغاز". وإذا كانت برلين قد خفضت بالفعل درجة حرارة حمامات السباحة الخارجية بمقدار درجتين، فقد خفضت مدينة كولونيا إضاءة الشوارع إلى %70 من الطاقة القصوى بدءًا من الساعة 11 مساءً.

لكن هذه ليست سوى البداية: قال «هيلموت ديدي» (Helmut Dedy)، رئيس الاتحاد الألماني للبلديات، إنه يتعين على "المجتمع بأسره" الآن تقليل استهلاك الطاقة، والادخار في الصيف "لذلك سيكون لدينا شقق دافئة في الشتاء". وأضاف «هيلموت»، الذي يوصي أيضًا بإطفاء إشارات المرور في الليل: "كل كيلو واط في الساعة نوفره يساعد في ملء رواسب الغاز أكثر قليلاً. إطفاء الماء الساخن في المباني البلدية والمتاحف والمراكز الرياضية؛ ضبط مكيفات الهواء ووقف اضاءة المباني التاريخية." تتبادر إلى الذهن عملية `` السماء المظلمة '' التي دعت إليها حكومة «مونتي» بإيطاليا، لكنها لم تر النور (أو بالأحرى الظلام) ينقطع عن طريق تصويت برلماني.