الرئيس الأوكراني «زيلينسكي» يهدد زعيم كوريا الشمالية بالانتقام على جميع المستويات - الإيطالية نيوز

الرئيس الأوكراني «زيلينسكي» يهدد زعيم كوريا الشمالية بالانتقام على جميع المستويات

الإيطالية نيوز، الخميس 14 يوليو 2022 - قال الرئيس الأوكراني «فولوديمي زيلينسكي» إن كييف سترد بقسوة على كوريا الشمالية لاعترافها بمنطقتي "دونيتسك" و"لوغانسك" كـ "جمهوريتينمستقلتين عن أوكرانيا.


ونقلت "ريا نوفوستي" عن «زيلينسكي» قوله: "سنرد بقسوة على جميع المستويات، لكن هذه أخبار لا تتطلب تعليقات إضافية، كل شيء واضح".


في وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية قطع العلاقات الدبلوماسية والاتصالات الاقتصادية مع كوريا الشمالية بسبب الاعتراف بجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين.


من جهته، أعلن زعيم جمهورية دونيتسك الشعبية «دينيس بوشلين» (Denis Pushilin) في قناته على "موقعه الإلكتروني الخاص" أنه يأمل في "تعاون مثمر" وزيادة التجارة مع كوريا الشمالية المعزولة دوليا.


وقال «بوشلين»، على وجه التحديد :"اعترفت جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية اليوم بجمهورية دونيتسك الشعبية. يستمر تعزيز الوضع الدولي لجمهورية دونيتسك الشعبية. هذا انتصار آخر لدبلوماسيتنا. نحن ممتنون لشعب جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية على هذا الدعم الكبير الذي قدمه لشعب دونباس. سيصبح هذا القرار السياسي أساسًا لمزيد من تطوير العلاقات في المجال الاقتصادي. ستعمل الشراكة الثنائية على زيادة جغرافية التجارة لمؤسسات دولنا. أنا متأكد من أن التعاون النشط والمثمر ينتظرنا."


وأظهرت صورة نُشرت أيضًا على "تلغرام" احتفالًا سلم فيه سفير كوريا الشمالية لدى موسكو «سين هونغ تشول» (Sin Hong-chol) شهادة تقدير لمبعوثة  جمهورية دونيتسك الشعبية، «أولغا ماكييفا» (Olga Makeyeva).


علاوة على ذلك، بعث وزير خارجية كوريا الشمالية، «تشوي سون هوي» (Choe Son Hui)، رسائلا إلى كل إقليم يعلن فيه أن بلادهم تعترف باستقلال هذه المناطق.


وقالت وكالة الأنباء الحكومية في كوريا الشمالية: "في الرسائل، أعربت ... عن رغبتها في تطوير العلاقات بين دولة ودولة مع تلك الدول في إطار فكرة الاستقلال والسلام والصداقة".


أعرب بعض سكان "دونيتسك" عن سعادتهم باعتراف دولة أخرى بالاستقلال.


قالت امرأة تُعرف باسم «أولغا»: "بالطبع أنا سعيدة. دعنا نتعرف أكثر، حتى يعرف الجميع أننا هنا".