المغرب: الدار البيضاء تستضيف أول مهرجان لـ "البيرّة" في أكتوبر - الإيطالية نيوز

المغرب: الدار البيضاء تستضيف أول مهرجان لـ "البيرّة" في أكتوبر

  الإيطالية نيوز، الجمعة 22 يوليو 2022 - أعلنت غرفة التجارة والصناعة الألمانية في المغرب، الأربعاء، عن خططها لتنظيم النسخة الأولى من مهرجان البيرة "أوكتوبرفست" يوم 28 أكتوبر في "بوسكورة"،  جنوب جهة الدار البيضاء الكبرى، على طريق مطار محمد الخامس الدولي.


وفي دعوة للجمهور، كتبت الغرفة على موقع "لينكيدن"، "جرب الأجواء الفريدة لمهرجان أكتوبر تحت سرادق تضم أكثر من 300 مقعد في بوسكورة".


وأضاف المنشور: "إنه جو احتفالي ودافئ نموذجي لمهرجان "أوكتوبرفست" في انتظارك". "اجلس على طاولات كبيرة بهيجة، واستمتع بالمأكولات والمشروبات البافارية التقليدية على إيقاع أوركسترا حية قادمة بشكل خاص من ألمانيا!."

صورة المنشور الداعائي للمهرجان المقام في بوسكورة في الـ28 أكتوبر
 وقالت غرفة التجارة والصناعة الألمانية في المغرب  في بيان دعائي: "تنظم لأول مرة في المغرب مهرجان "أكتوبرفيست" في "بوسكورة". وذكرت بأن "هذا المهرجان يستقطب أكثر من ستة ملايين زائر سنويا، ويعدّ أكبر مهرجان مفتوح للجميع في العالم. لكن هذا العام ينظم المهرجان البافاري في الدار البيضاء."


توسّع احتفال مهرجان أكتوبر تدريجيًا مع إدخال أكشاك الطعام والشراب في عام 1818 لتتطور إلى قاعات بيرة كبيرة بحلول أواخر القرن العشرين.


اليوم، يشمل مهرجان أكتوبر أكشاك البيرة والطعام والألعاب والملاهي والموسيقى والرقص. يجذب سنويًا أكثر من ستة ملايين من محبي البيرة مع إجمالي استهلاك يصل إلى 7580 لتر.


هذا العام، تنضمّ "بوسكورة" إلى قائمة المدن المضيفة لمهرجان البيرة في ميونيخ. على الرغم من كون المغرب دولة ذات أغلبية مسلمة، وأن ملكها يحمل لقب "أمير المؤمنين"، فالمملكة تُعدّ ثاني أكبر مصدر للنبيذ في إفريقيا بعد جنوب إفريقيا. كما تستورد المملكة أنواعا أخرى من النبيد والخمور موجهة للأجانب المقيمين في البلاد.

 

في عام 2021، جمع المغرب 810 ملايين درهم (79 مليون دولار) من ضرائب الاستيراد على المشروبات الكحولية والنبيذ، ما يمثل نموًا بنسبة %24 من الإيرادات المتوقعة، يقدر بـ 651 مليون درهم (63 مليون دولار).