وسائل إعلام روسية تعلق على أزمة الحكومة الإيطالية: "ما فعله دراغي لأوكرانيا حطّم البرلمان" - الإيطالية نيوز

وسائل إعلام روسية تعلق على أزمة الحكومة الإيطالية: "ما فعله دراغي لأوكرانيا حطّم البرلمان"

 الإيطالية نيوز، الخميس 21 يوليو 2022 - احتلت أزمة الحكومة الإيطالية وتصدع البرلمان، الناجم عن التباين في المواقف والقرارات التي تهم الشعب الإيطالي ومستقبل إيطاليا، حيزا مهما في وسائل الإعلام الروسية، التي تطرقت إلى الإخفاق السياسي الحالي المؤدي إلى تنحي رئيس مجلس الوزراء «ماريو دراغي» عن منصبه من وجهات نظر جدية وأخرى ساخرة.


 قال الصحفية الروسية، من قناة "روسيا 1"، أولغا سكاباييفا (Olga Skabayeva)، التي علّقت على  أزمة الحكومة الإيطالية، وترى الأسباب على وجه التحديد في مواقف «دراغي» اتجاه الحرب في أوكرانيا. ودعت الصحفية الروسية المواطنين الإيطاليين إلى الاختيار بشأن مستقبلهم ومستقبل الجمهورية: "على الإيطاليين أن يختاروا. ما فعله (دراغي) حتى الآن لأوكرانيا انقلب عليهم وسيتعين عليهم الاستعداد لمواجهة الشتاء الروسي الرهيب." بعض المقاطع من البث الروسي أذاعها برنامج "ضد التيار"، المذاع على قناة "Rete 4"  في وقت مبكر من مساء يوم 20 يوليو.

"انقسم التحالف البرلماني الأهم في إيطاليا، وانقسم بسبب اختيارات رئيس الوزراء «ماريو دراغي»، الذي أدى، مع ولائه لأمريكا والسياسة الأطلسية، إلى إفقار الإيطاليين"، على حد تعبير الصحفي.