أوكرانيا، «لافروف»: "الغرب يمنع كييف من مواصلة المفاوضات" - الإيطالية نيوز

أوكرانيا، «لافروف»: "الغرب يمنع كييف من مواصلة المفاوضات"

 
الإيطالية نيوز، الأثنين 6 يونيو 2022 - اتهم وزير الخارجية الروسي «سيرجي لافروف» في مقابلة مع محطة صربية بوسنية، صورتها وكالة "تاس"، الغرب بالقيام بمنع إدارة «فولوديمير زيلينسكي» من مواصلة المفاوضات مع موسكو، بعد اختتام المحادثات المباشرة في اسطنبول في 29 مارس.


وقال «لافروف»: "الغرب لا يسمح لأوكرانيا بالتفاوض. وأؤكد على أن أوكرانيا بدت، قبل شهرين، وكأنها قدمت اقتراحًا حول كيفية حل المشكلة.  لقد اتخذنا هذه الاقتراحات كأساس. لذا في اليوم التالي منع الغرب الأوكرانيين من مواصلة هذه العملية. ومنذ ذلك الحين، تغير موقف كييف بشكل كبير."


وأضاف: "لقد عززوا موقفهم، كان هناك استفزاز في "بوتشا"، والذي كان من الواضح أن انطلاقًا - كرر مفهومًا تم التعبير عنه عدة مرات في الأسابيع الأخيرة - بعد ثلاثة أيام انسحب الجيش الروسي من شوارع المنطقة.


ثم قال رئيس الدبلوماسية في موسكو إن أوكرانيا أصبحت ورقة مساومة وأداة في أيدي الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى: "إنهم يحكمون الأوكرانيين كأداة لاحتواء بلادنا، لهزيمة روسيا في ميدان المعركة."


وقال «لافروف» أيضًا إنه على الرغم من العقوبات الغربية، تشهد روسيا زيادة في أرباح إمدادات الطاقة في عام 2022. كما قال أيضا: "بالنظر إلى مستوى الأسعار الذي تم تحديده نتيجة للسياسات الغربية لم نتكبد خسائر في ميزانياتنا. على العكس من ذلك، سيكون لدينا هذا العام زيادة كبيرة في الأرباح من صادرات مواردنا من الطاقة".