تقرير..بسبب الحرب في أوكرانيا، 4 إيطاليين من 10 سيخفضون الاستهلاك - الإيطالية نيوز

تقرير..بسبب الحرب في أوكرانيا، 4 إيطاليين من 10 سيخفضون الاستهلاك

  الإيطالية نيوز، الخميس 9 يونيو 2022 - نشر معهد "فراجيل إيطاليا" تقريرا، بتعاون مع "الجمعية الوطنية للتعاونيات الانتاجية والخدمات" (ليغاكوب) المتخصصة في الأبحاث ، تقريرا حول قدرة المواطنين الإيطاليين على الحفاظ على الاستهلاك المعتاد في ظل الحرب في أوكرانيا وتأثيراتها التي توسعت تداعياتها على الطاقة والمواد الغدائية.


وشمل البحث 800 شخص تتراوح أعمارهم بين 18 و 65 عامًا. يعتقد تقريبا جميع الأشخاص الذين جرت مقابلتهم تقريبًا ـ %95 ـ أن الصراع له تأثير على حياتهم بدءًا بالمحروقات التي وصل سعر البنزين فيها إلى 2 يورو، ولايزال سائر في الارتفاع.


أدى الغزو الروسي لأوكرانيا إلى تغيير هذا المنظور بشكل مفاجئ. بدأت أسعار المواد الخام للطاقة والسلع الأخرى، التي كانت تتراجع، في الارتفاع مرة أخرى وزادت حالة عدم اليقين بشأن تطور النمو الاقتصادي.


قبل غزو روسيا لأوكرانيا، كان الناتج المحلي الإجمالي لجميع دول الاتحاد النقدي الأوروبي الكبرى، باستثناء إسبانيا، قريبًا من مستويات ما قبل كوفيد.


في إيطاليا، كان الناتج المحلي الإجمالي في نهاية عام 2021 أقل من مستويات الربع الرابع من عام 2019 بمقدار 0.3 نقطة مئوية فقط بينما كانت مسافة إجمالي العمالة (من حيث الوظائف الوظيفية) لا تزال مرتفعة (224.000- ألف وحدة).


أعطى الغزو الروسي لأوكرانيا دفعة أخرى لأسعار المواد الخام والسلع للطاقة. بهذا، تكون بداية شعور انهيار مناخ الثقة للعائلات الإيطالية، في حين تم احتواء تدهور مناخ الثقة للشركات، بدعم من قطاع البناء.