فنلندا تدرس إمكانية بناء حواجز على الحدود مع روسيا للدفاع عن نفسها ضد «بوتين» - الإيطالية نيوز

فنلندا تدرس إمكانية بناء حواجز على الحدود مع روسيا للدفاع عن نفسها ضد «بوتين»

 الإيطالية نيوز،  السبت 11 يونيو 2022 - تخطط حكومة هلسنكي لتغيير تشريعات الحدود للسماح ببناء جدران حقيقية مناهضة لموسكو، على الجانب الشرقي من البلاد.

هذا ما كشفته وزيرة الداخلية «كريستا ميكّونين» (Krista Mikkonen)، في مذكرة إعلامية: "ستقرر الحكومة بشأن الحواجز في المناطق الحساسة على الحدود الشرقية، بناءً على تقييم حرس الحدود الفنلندي".

ازداد قلق فنلندا بعد تقديم الطلب الرسمي للعضوية إلى الناتو، بالتنسيق مع السويد. وبينما تشارك التدريبات بالفعل في تدريبات الحلف، لا تزال هلسنكي تخشى عدم القدرة على التنبؤ بتحركات «بوتين» المستقبلية ضدها، الذي أظهر بالفعل في الماضي أنه قادر على أي شيء. يتم تقسيم فنلندا وروسيا حاليًا من خلال غابات كبيرة وعلامات قليلة تشير إلى عبور الحدود. يحد البلدان نحو 1300 كيلومتر. سارعت الحكومة إلى تعزيز أمن الحدود لأنها تخشى أن تحاول روسيا الضغط على فنلندا من خلال إرسال طالبي اللجوء إلى حدودها.

وتشمل التغييرات التي أدخلتها الحكومة على القانون اقتراحًا بالسماح بقبول طلبات اللجوء بالتركيز فقط في نقاط دخول محددة، حسب ما أوردته "رويترز". وبموجب قواعد الاتحاد الأوروبي الحالية، يحق للمهاجرين طلب اللجوء في أي نقطة دخول إلى دولة عضو. ستسمح التعديلات أيضًا ببناء حواجز مثل الأسوار، فضلاً عن طرق جديدة لتسهيل الدوريات الحدودية على الجانب الفنلندي.