إيطاليا: اعتقال مصري صاحب مغسلة سيارات في بيزارو بتهمة توظيف غير قانوني لمصريين واستغلالهم - الإيطالية نيوز

إيطاليا: اعتقال مصري صاحب مغسلة سيارات في بيزارو بتهمة توظيف غير قانوني لمصريين واستغلالهم

الإيطالية نيوز، الجمعة 3 يونيو 2022 - ألقى رجال الشرطة القبض على مصري صاحب مغسلة سيارات في "غابيتشي ماري"، بمحافظة بيزارو أوربينو (إقليم ماركي، وسط إيطاليا)، بتهمة "التوظيف غير القانوني''. التهم التي وجهت للموقوفين هي الوساطة واستغلال العمالة المشددة في المنافسة على ضرر عاملين مصريين.


 وبحسب لائحة الاتهام، فقد أجبر المُشغِّل المعتقَل مواطنيه على العمل 12 ساعة في اليوم مقابل أجر 3 يورو في الساعة. قد يكلف الغسيل الكامل الزبون نصف سعر المنافسة، أي 10 أو 13 يورو بدلاً من 20 أو 25 يورو.


وأوضح المحققون المصري في مذكرة ، أنه "وجّه، ونسّق ووظّف، حتى" بشكل غير قانوني "العمال الذين يتقاضون ما يقرب من 3 يورو لكل ساعة عمل، مقارنة بنحو 8 يورو المنصوص عليها في العقد، مع إغفال دفع أي ملحق و المكافأة الإجبارية المنصوص عليها في الاتفاقية الجماعية الوطنية المطبقة.


كان قد أعطى للعاملين مرآبًا للسكن، مما جعلهم يعيشون في ظروف سيئة، وبلا مرافق صحية ومساكن غير ملائمة على الإطلاق.


صادر رجال الشرطة مرفق غسيل السيارات والتحقيقات المعلقة في "المساكن". وهذه هي المرة السابعة عشر التي يتم فيها إلقاء القبض في المحافظة بتهمة التوظيف غير القانوني منذ عام 2016 في المحافظة التي تنفذها قيادة حماية العمل.


الاعتقال، الذي صدق عليه قاضي التحقيق مع إصدار أمر احتجاز في السجن، ينبع من سلسلة من الفحوصات التي يعود تاريخها إلى فبراير، والتي أجراها عناصر أمنيون تابعين لجهاز كرابينييري "بيزارو أوربينو".


يقدر المحققون أنه من يناير إلى اليوم، وفر صاحب المشروع نحوالي 25 ألف يورو في الرواتب والمساهمات للموظفين.