المفوضية الأوروبية تعلن اتخاذ إجراءات قانونية ضد بريطانيا لانتهاك بنود اتفاقية "بريكست" - الإيطالية نيوز

المفوضية الأوروبية تعلن اتخاذ إجراءات قانونية ضد بريطانيا لانتهاك بنود اتفاقية "بريكست"

 الإيطالية نيوز، الأربعاء 15 يونيو 2022 - بدأت المفوضية الأوروبية إجراء انتهاك ضد المملكة المتحدة "لفشلها في الامتثال لأجزاء مهمة من البروتوكول المتعلق بأيرلندا وأيرلندا الشمالية"، على وجه التحديد، فيما يتعلق باتفاقية التجارة بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

أعلنت المفوضية الأوروبية في مذكرة في مذكرة أن بروكسل نشرت أيضًا وثائق تبسط تنفيذ قواعد الجمارك والصحة والصحة النباتية المنصوص عليها في الاتفاقية لتسهيل حركة البضائع.

وتؤكد مفوضية الاتحاد الأوروبي على أنه على الرغم من "الدعوات المتكررة للحكومة البريطانية لتنفيذ البروتوكول، فإن المملكة المتحدة لم تفعل ذلك. واعتبرت ذلك "انتهاكا واضحا للقانون الدولي."

الهدف من إجراء الانتهاك هو "استعادة الامتثال للبروتوكول في عدد من المجالات الرئيسية التي لم تنفذها المملكة المتحدة بشكل صحيح، بهدف حماية صحة وسلامة مواطني الاتحاد الأوروبي".

بالإضافة إلى ذلك، تقدم اللجنة "مزيدًا من التفاصيل حول الحلول الممكنة المقترحة في أكتوبر 2021 لتسهيل حركة البضائع بين بريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية"، بالأخص تلك التي تشملها الاتفاقيات المتعلقة بالأنظمة الجمركية وأنظمة الصحة والصحة النباتية.

قال نائب رئيس المفوضية الأوروبية، «ماروش شيفشوفيتش» (Maroš Šefčovič): “الثقة تُبنى من خلال احترام الالتزامات الدولية. العمل من جانب واحد ليس بناء، وانتهاك الاتفاقيات الدولية أمر غير مقبول. لهذا السبب بدأنا إجراء الانتهاك هذا اليوم. يجب على الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة العمل معًا لمعالجة المشاكل العملية التي يخلقها البروتوكول في أيرلندا الشمالية بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي."