لعنة العوم في أنهار إيطاليا: مغربي أربعيني يفارق الحياة غريقا أمام عيني صديقه في نهر ببريشا - الإيطالية نيوز

لعنة العوم في أنهار إيطاليا: مغربي أربعيني يفارق الحياة غريقا أمام عيني صديقه في نهر ببريشا

 الإيطالية نيوز، الثلاثاء 21 يونيو 2022 - مياه الأنهار الهادئة خادعة، يبدو أنها خالية من المزالق، لكن الدوامات والوحل ودرجات حرارة الماء يمكن أن تكون قاتلة، مع ذلك الشيء الذي يدفع أكثر إلى الموت "الارتباك المطلق.

 آخر حوادث الغرق في الأنهار حدثت مساء يوم الإثنين 20 يوليو في "بالاتسولو سول أوليو" (محافظة بْريشا)، عندما أطلق ثلاثة صيادين إنذارا في الساعة الـ10:15 مساء بعد أن طلب منهم رجل من أصل مغربي المساعدة، لأن صديقه، الذي جاء معه إلى النهر غطس في الماء من دون أن يظهر مرة أخرى على السطح.


الصديق الضحية يدعى «منير رَمّاد»، كان يعمل نجارًا، يبلغ من العمر 40 عامًا يعيش في "بالاتسولو"، لكن زوجته وطفليه في المغرب. بعد ساعتين، تم اكتشاف جثة الرجل الميت على مقربة من الجزيرة التي غاص منها المغربيان.


وصلت على الفور فرقة أمنية تابعة لجهاز كرابينييري (الدرك)، ورجال الإسعاف، والإنقاذ ـ مع غواصين من ميلانو وبريشيا، ومتطوعين للإنقاذ في الأنهار ـ  إلى المنطقة التي وقعت فيها المأساة. للتذكير، حادثة من هذا القبيل ليست جديدة في هذه المنطقة بالتحديد: فقد لاجئ كاميروني شاب حياته هناك في صيف عام 2019، وقبل عشر سنوات حدث الشيء  نفسه لصبي أجنبي آخر.


في ظرف أقل من شهر، وحتى قبل حلول فصل الصيف، وصلت حصيلة القتلى بسبب العوم في الأنهار والمجاري المائية إلى أكثر من 10 ضحايا، غالبيتهم من المغاربة، بنسبة تفوق 7 من كل عشرة.