إيطاليا: انتخاب أول مستشار بلدي من أصول مغربية في جنوة - الإيطالية نيوز

إيطاليا: انتخاب أول مستشار بلدي من أصول مغربية في جنوة

الإيطالية نيوز، الأحد 19 يونيو 2022 - الإيطالية نيوز، الأحد 19 يونيو 2022 تكللت جهود المواطن المغربي، الحاصل طبعا على الجنسية الإيطالية، «سمحمد كعبور» بنجاح أخر هنا في إيطاليا. فقد حسمت "الانتخابات البلدية"، التي أقيمت يوم الأحد 12 يونيو، في جنوة، عاصمة إقليم ليغوريا، اختيار ساكنة المدينة «كعبور» لينوب عنهم ويرعى مصالحهم.

مع هذا التفوق، سيكون «سمحمد كعبور» أول مستشار مدينة في تاريخ جنوة من أصل أجنبي. كان واحد من التسعة الممثلين عن الحزب الديمقراطي، فقد فاز على «فيتّوريا كانيسّا سيرشي»، عضو الأمانة الإقليمية للحزب، وعضو المجلس المنتهية ولايته والمرشح السابق لرئاسة البلدية من يسار الوسط قبل خمس سنوات، «جانّي كريفيلّو».

حصل «كعبور»، الذي يناديه الجميع بإسم «السيمو»، على 539 صوتا، أكثر بـ8 أصوات عن «فيتّوريا فانيسّا»، بينما توقف «كريفيلّو» عند 525 صوتا.


وُلد في الدار البيضاء، المغرب، وهو مواطن إيطالي منذ عام 2009، مدرس اللغة العربية والتربية المدنية في مدرسة "دِليدّه" الثانوية اللغوية الدولية، ووسيط ثقافي. يعيش في جنوة منذ أن كان في العاشرة من عمره. ليست هذه هي المرة الأولى التي يحاول فيها القيام بمغامرة انتخابية. في عام 2012 كان قد حاول الترشيح  لمنصب رئيس البلدية لقائمة "فراتيلّي وفراتيلَّاستري". قبل خمس سنوات، مع ذلك، حاول دخول الحصول على كرسي بمقر بلدية جنوة كمدير لـ "Chiamami Genova". الآن، جاء الوقت المناسب مع الحزب الديمقراطي.