لعنة العوم في أنهار إيطاليا..وفاة شاب مغربي أثناء العوم في نهر "بريمبو" بمحافظةبرغامو - الإيطالية نيوز

لعنة العوم في أنهار إيطاليا..وفاة شاب مغربي أثناء العوم في نهر "بريمبو" بمحافظةبرغامو

 الإيطالية نيوز، الثلاثاء 14 يونيو 2022 - ضحية أخرى تغرق في منطقة بيرغامو، وهي الثالثة خلال خمسة أيام فقط.


في صباح يوم الأحد 12 يونيو، انتشل رجال الإطفاء جثة هامدة لشاب مغربي من مياه نهر "بريمبو"، في "بريمباتي"، بمحافظة برغامو (إقليم لومبارديا، شمال إيطاليا).


يتعلق الأمر ب «نحّال عبد الغني»، مغربي يبلغ من العمر 27 عامًا، ويعيش في "بريمباتي" منذ عامين. انقطعت التواصل معه منذ يوم الأربعاء الماضي، عندما بدأت عمليات البحث.


كان أحد المارة من لاحظ الجثة في الماء بالقرب من مغسلة قديمة واتصل بالشرطة.


  صدر أمر بإجراء تشريح للجثة، لكن الفرضية هي أن الشاب أصيب بمرض أو تعرض لحادث أثناء الاستحمام: في الواقع، كان يرتدي ملابس داخلية فقط.


في أقل من 24 ساعة، كان شاب آخر، «كريستيان باسكوا»، قد غرق في سن الثلاثين في نهر "أوليو" (Oglio) حيث كان يغوص ليبرد بالقرب من منزله. حاول والده إنقاذه، لكن كل المحاولات فشلت.


ومساء الأربعاء في "كانونِكا دادّا" متقاعد يبلغ من العمر 76 عامًا، «بيترو فوماغالي»، كان قد انزلق في الماء أثناء الصيد في ضفة نهر "آدا"، على بعد بضعة كيلومترات فقط جنوب حادثة اليوم (حيث يتدفق نهر بريمبو إلى آدّا) وجرت استعادته بلا حياة بعد بضع ساعات من قبل فرقة إنقاذ.


ومن مآسي الأنهار الأنهار، فارق فتى مغربي الحياة، يوم السبت 11 يونيو في بلدية ميرلينو (محافظة لودي، إقليم لومبارديا)، عندما محاولته القفز في ماء قناة بالقرب من نهر "آدا"، ففارق الحياة على إثر ارتطام رأسه بحجر.