بوتين: "دعم كوريا الشمالية لروسيا نابع من الإيمان بقضية عادلة" - الإيطالية نيوز

بوتين: "دعم كوريا الشمالية لروسيا نابع من الإيمان بقضية عادلة"

 الإيطالية نيوز، الأحد 12 يونيو 2022 - جدد الزعيم الكوري الشمالي دعمه الكامل للرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» رغم الإدانة الدولية لغزو أوكرانيا. أحدث تعليق رسمي لـ «كيم يونغ أون» على القيصر: "لقد تأثرت بقضية عادلة لحماية أمن بلاده".

كيم ودعم بوتين
قال «كيم» في رسالة إلى «بوتين» بمناسبة "يوم روسيا"حسب ما روته كالة الأنباء المركزية الكورية (Kcna)، إن الشعب الروسي "حقق نجاحات كبيرة في تنفيذ قضية الدفاع العادلة عن كرامة وأمن بلاده، ومواجهة كل أنواع التحديات والصعوبات، والشعب الكوري يقدم لهم كامل الدعم والتشجيع».

العلاقات بين كوريا الشمالية وروسيا
إن إشارة «كيم» الواضحة إلى الهجوم غير المبرر ضد أوكرانيا على أنه "سبب عادل" لحماية أمن روسيا هي أحدث علامة على العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين. كما أعرب «كيم» عن إيمانه بأن العلاقات الودية ستستمر في التعزيز في جميع المجالات وفي "رحلة الدفاع عن العدالة الدولية وضمان الأمن العالمي". في عام 2019، عقد «كيم» و«بوتين» قمتهما الثنائية الأولى في مدينة فلاديفوستوك الروسية في أقصى الشرق.

صداقة
قام «كيم» بتقييم إيجابي للعلاقة بين كوريا الشمالية وروسيا، لأنهما "لديهما تاريخ طويل وتقاليد من الصداقة"، فضلاً عن "حسن الجوار". ولهذا السبب اختارت توسيع علاقاتها وتطويرها "وفق احتياجات العصر الجديد ورغبة شعبي البلدين". وأضاف ان العلاقات "ستستمر في تعزيزها بقوة في جميع المجالات، وسوف يقترب التعاون الاستراتيجي والتكتيكي بين البلدين على الطريق لدعم العدالة الدولية وضمان الأمن العالمي".