شركة "زيبير" الجوية لنقل المسافرين تزيل شعارها من الطائرات لتجنب فكرة دعمها غزو روسيا لأوكرانيا - الإيطالية نيوز

شركة "زيبير" الجوية لنقل المسافرين تزيل شعارها من الطائرات لتجنب فكرة دعمها غزو روسيا لأوكرانيا

 


الإيطالية نيوز، الثلاثاء 21 يونيو 2022 - جرى إنشاء الشعار في عام 2018، ولكن منذ بداية الحرب في أوكرانيا، كانت الشركة قلقة بشأن احتمال الخلط بين شعارها والحرف اللاتيني الذي تضعه وزارة الدفاع الروسية على مركباتها الحربية المشاركة في غزو أوكرانيا، ما قد يمهد إلى سوء فهم بجعل المرء يفكر في دعم الشركة اليابانية لروسيا في غزوها لكييف.

منذ أن غزت روسيا أوكرانيا في 24 فبراير، كَثُر الحديث عن معنى الحرف "Z" وتداعياته. لإثبات أن الحرب لم تتضرر منها فقط الدول الأوروبية، قررت الشركة اليابانية "Zipair" إلغاء فرض الحرف "Z" المطبوع على الجزء من الذيل الذي يرتفع لأعلى، من طائراتها. السبب؟ تجنّب أي ارتباط بسياسة الحرب الروسية.


بدأت "Z" بالظهور على المركبات العسكرية الروسية وعلى أعتاب المعارضين الذين تجرأوا على انتقاد «بوتين» منذ الأيام الأولى لـ "العملية الخاصة في أوكرانيا مع مبرر تطهير البلاد من النازية والدفاع عن شعب منطقة دونباس". ربما يراد بحرف (Z) عرض رسالة، التي لا توجد في الأبجدية السيريلية الروسية، هي، من ناحية، لفتة وطنية لدعم الجنود وقرارات الرئيس، ومن ناحية أخرى، وفقًا للخبراء، يمكن أن ترمز إلى zapad، والتي تعني الغرب، أو za pobedu، "للنصر".

أعلنت شركة Zipair، وهي شركة طيران منخفضة التكلفة مقرها في طوكيو ، أنه سيتم استبدال "Z" بتصميم مخطط هندسي (رمادي وأخضر وأسود) اعتبارًا من 18 يونيو. سيتم تزيين الدفات مبدئيًا بشارات تغطي الحرف مؤقتًا، بينما ستكون التغييرات النهائية جاهزة لربيع 2023.

 علاوة على ذلك ، كان المؤتمر الصحفي لتقديم الشعار الجديد فرصة للتعبير عن طريق طوكيو-سان خوسيه الجديد، في كاليفورنيا، والذي سينشط اعتبارًا من ديسمبر المقبل.

من جهته، لم يخف «شينغو نيشيدا»، رئيس Zipair ، حقيقة أن العديد من الزبناء اشتكوا من الارتباط الذي يمكن أن يكون مع حملة الحرب الروسية. في هذا الصدد، قال المتحدث باسم الشرطة: "إنهم يدركون أن شعارنا تم إنشاؤه في عام 2018، قبل وقت طويل من الوضع الحالي"، لكن رئيسنا مهتم جدًا باحتياجات الزبناء ويأخذ تعليقاتهم في الاعتبار. لهذا السبب قررنا تغيير شكل طائرتنا."