الناتو يعارض انفتاح رئيس أوكرانيا على السلام مع موسكو: "لن نقبل أبدًا ضم شبه جزيرة القرم إلى روسيا" - الإيطالية نيوز

الناتو يعارض انفتاح رئيس أوكرانيا على السلام مع موسكو: "لن نقبل أبدًا ضم شبه جزيرة القرم إلى روسيا"

الإيطالية نيوز، الأحد 8 مايو 2022 - بعد أن أبدى الرئيس الأوكراني رغبته في التخلي عن جزيرة القرم لروسيا مع شرط الانسحاب من الأراضي التي تحتلها مع الغزو المنطلق في الـ24 فبراير، دخل الناتو على الخط ليعارض انفتاح «فولوديمير زيلينسكي» على اتفاقية سلام.

وقال الأمين العام للناتو «ينس ستولتنبرغ» (Jens Stoltenberg) في مقابلة مع صحيفة "دي فيلت" الألمانية: "لن يقبل أعضاء الناتو أبدًا الضم غير القانوني لشبه جزيرة القرم. لقد عارضنا دائمًا السيطرة الروسية على أجزاء من دونباس في شرق أوكرانيا". ثم شدد «ستولتنبرغ» على أن "أوكرانيا يجب أن تنتصر في هذه الحرب لأنها تدافع عن بلادها".

وقال الرئيس الأوكراني، وهو يتحدث بالفيديو يوم الجمعة في "تشاتام هاوس"، وهو مركز أبحاث بريطاني مقره لندن، إنه مستعد لقبول اتفاق سلام مع روسيا إذا انسحبت قوات موسكو "من المواقع التي تحتلها عقب الغزو الذي بدأته بين الـ23 والـ24 فبراير" في أقرب وقت ممكن. ما يشير إلى أن كييف على الأقل في الوقت الحالي لن تتوقع عودة شبه جزيرة القرم، التي ضمها الروس في عام 2014.

دعم «دي مايو» لفرضية «زيلينسكي»
  قبل ساعات قليلة، تحدث وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو«» (Luigi Di Maio)، عن "افتتاح مهم للغاية" من جانب «زيلينسكي». "- وشدد: "الآن على «بوتين» أن يثبت أنه يريد أن يجلس إلى طاولة المفاوضات وأنه يفعل ذلك. لا نريد الحرب. يجب ألا نتعود على فكرة أن هذه الحرب يجب أن تستمر إلى ما لا نهاية، ويجب ألا ننسى هدف السلام".