الولايات المتحدة: "المذهب المعمداني الجنوبي" ينشر قائمة لقساوسة متهمون باعتداءات جنسية بحق قاصرين - الإيطالية نيوز

الولايات المتحدة: "المذهب المعمداني الجنوبي" ينشر قائمة لقساوسة متهمون باعتداءات جنسية بحق قاصرين

 الإيطالية نيوز، السبت 28 مايو 2022 - أصدر "المؤتمر المعمداني الجنوبي"، وهو أكبر مجموعة بروتستانتية في الولايات المتحدة، يوم الخميس، قائمة طويلة من القساوسة والأشخاص المنخرطين في المجتمع الذين تم اتهامهم أو الإبلاغ عنهم أو إدانتهم بارتكاب اعتداءات جنسية، شملت في بعض الأحيان قاصرين، في العقود الأخيرة.

يُعتبر نشر القائمة، لما ظل سراً لأكثر من عشر سنوات، لحظة معقدة للغاية بالنسبة للمجتمع، الذي قام بعد ضغوط مختلفة بإجراء تحقيق معمق في الانتهاكات من قبل شركة تحقيق.

وبحسب التحقيقات، حاول قادة الجماعة التستر على معظم الاتهامات دون التدخل بشكل فعال لمنع الانتهاكات.

تأسست الاتفاقية المعمدانية الجنوبية في عام 1845 في جورجيا، في جنوب شرق الولايات المتحدة، وتضم نحو 15 مليون متديّن وهي واحدة من أكبر المجتمعات المسيحية في البلاد.

في عام 2007، بدأ طاقم اللجنة التنفيذية في جمع وفهرسة الشكاوى ومقالات الصحف والوثائق العامة المتعلقة بالقساوسة أو الزعماء الدينيين أو المتطوعين الذين اتهموا أو أدينوا أو بارتكاب اعتداء جنسي في قاعدة بيانات - ولكن حتى الآن عدد قليل جدًا من الأشخاص الذين يعلمون وقوعها.

بدأ ذلك في التغير في فبراير 2019، عندما أظهر تحقيق مشترك أجرته جريدة "هيوستن كرونيكل" و"سان أنطونيو إكسبريس" أن منذ عام 1998، تم اتهام ما لا يقل عن 380 قسًا أو فردًا قريبًا من المجتمع الديني بالاعتداء الجنسي على أكثر من 700 شخص، بين فتيات وفتيان.

تتكون القائمة من 205 صفحات وتحتوي على أسماء أكثر من 600 شخص مشتبه بهم أو مدانون بارتكاب اعتداءات جنسية في ولايات أمريكية مختلفة، سواء في إطار الاتفاقية المعمدانية الجنوبية أو في مجموعات دينية أخرى. تتضمن قاعدة البيانات بعض الصور لأشخاص ارتكبوا أو يُزعم أنهم ارتكبوا انتهاكات، والعديد من الروابط مع إشارات إلى مقالات صحفية يتحدثون فيها عن شكاوى ضدهم وأخبار عن أي إدانات؛ بدلاً من ذلك، تم حجب أسماء الأشخاص الذين أبلغوا عن تعرضهم لسوء المعاملة.

القائمة، التي تم تقديمها إلى "غايدبوست سولوشنز" - رائدة في التحقيقات المحلية والدولية، وحلول الامتثال، والمراقبة، والاستشارات الأمنية والتقنية -، تذكر أيضًا تسعة أشخاص حافظوا على دورهم داخل المجموعة الدينية على الرغم من المعروف أنهم ارتكبوا انتهاكات.
وظلت قاعدة البيانات سرية حتى صدور تقرير شركة المباحث، الذي صدر يوم الأحد. وبحسب استنتاجات التقرير، تجاهل قادة الطائفة الدينية المزاعم بشكل منهجي وعرقلوا أي مبادرة لرصد الانتهاكات والحد منها. بالحديث عن نفس قاعدة البيانات، يقول التقرير أنه "لم يتم فعل أي شيء على الإطلاق لمشاركة هذه المواد خارج مجموعة صغيرة من الناس، أو لتقييم ما إذا كان ينبغي للمتهمين الاستمرار في أداء دورهم في كنائس المجتمع".

قال «تود بنكرت» (Todd Benkert)، قس من ولاية إنديانا كان قد أيد العديد من الإصلاحات والمبادرات لمعالجة الانتهاكات في المؤتمر المعمداني الجنوبي، في مقابلة: "إن نشر قاعدة البيانات «بادرة رمزية أقل ما يمكننا القيام به". وفي الوقت نفسه، أنشأت اللجنة التنفيذية المجتمعية خط هاتف للأشخاص الذين تعرضوا للإيذاء الجنسي بمساعدة "غايدبوست سولوشنز".