روسيا تحظر دخول 1000 مواطن أمريكي إلى أراضيها بينهم «جو بايدن» - الإيطالية نيوز

روسيا تحظر دخول 1000 مواطن أمريكي إلى أراضيها بينهم «جو بايدن»

الإيطالية نيوز، السبت 21 مايو 2022 - نشرت وزارة الخارجية الروسية قائمة تضم نحو ألف مواطن أمريكي ممنوعون من دخول أراضيها. ذكرت ذلك وكالة "إنترفاكس" الروسية، محددًا أن القائمة تضم 963 شخصًا، من بينهم رئيس الولايات المتحدة «جو بايدن». تم اتخاذ هذا الإجراء ردا على العقوبات الأمريكية المناهضة لروسيا وحزمة مساعدات بقيمة 40 مليار دولار لأوكرانيا.

وقد اتخذت وزارة الخارجية الروسية هذا الإجراء في سياق الإجراءات الانتقامية ضد العقوبات المفروضة على روسيا من قبل الولايات المتحدة، وفيما يتعلق بالطلبات الواردة بشأن التكوين الشخصي لـ "قائمة الإيقاف" الروسية.

وتشمل القائمة المنشورة على موقع وزارة الخارجية على الإنترنت 963 مواطنًا أمريكيًا، من بينهم الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، نجل الرئيس «هانتر بايدن»، ووزير الخارجية الأمريكي «أنتوني بلينكين»، ووزير الدفاع «لويد أوستن»، ومدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية «ويليام بيرنز».

وقال وزارة الخارجية الروسية في مذكرة تتعلق بنشر قائمة بالمواطنين الأمريكيين المدرجة في الوثيقة إن "العقوبات الروسية المضادة ذات طبيعة قسرية" تهدف إلى إجبار السلطات الأمريكية على "تغيير سلوكها، والاعتراف بالحقائق الجيوسياسية الجديدة".

 تقول وزارة الخارجية الروسية: "روسيا لا تسعى إلى المواجهة وهي منفتحة على الحوار الصادق والاحترام المتبادل، وتفصل الشعب الأمريكي، الذي نحترمه دائمًا، عن السلطات الأمريكية، التي تحرض على الخوف من روسيا ومن يخدمها. هؤلاء هم الأشخاص المشمولين على "القائمة السوداء" الروسية."