«دي مايو»: "لقاء الليلة في برلين مع فنلندا والسويد لمناقشة إجراءات الانضمام إلى الناتو" - الإيطالية نيوز

«دي مايو»: "لقاء الليلة في برلين مع فنلندا والسويد لمناقشة إجراءات الانضمام إلى الناتو"

الإيطالية نيوز، السبت 14 مايو 2022 - "في جلسة الناتو في برلين الليلة، سنلتقي بممثل فنلندا والسويد بشأن القضايا التي تعرفونها جيدًا". صرح بذلك وزير الخارجية «لويجي دي مايو» في اتصال من ألمانيا إلى منتدى "نحو الجنوب". الاستراتيجية الأوروبية لموسم جيوسياسي واقتصادي واجتماعي وثقافي جديد في منطقة البحر الأبيض المتوسط​​"، وهي مبادرة نظمتها الوزيرة «مارا كارفانيا» (Mara Carfagna) مع منتدى أمبروسيتي.


علاوة على ذلك، أعلن «دي مايو» على تويتر أنه "تحدث هاتفيا، صباح اليوم، مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، قبل اجتماع وزراء خارجية الناتو اليوم وغدًا في برلين. وأوضح «دي مايو» أنه جرى، خلال المكالمة، التأكيد مجددًا على روابط إيطاليا القوية مع دول الحلف في ضوء التحديات الجديدة.


وذكرت وسائل إعلام محلية فنلندية أن مجلس إدارة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الحاكم وافق على انضمام فنلندا  إلى الناتو  53 صوتًا مؤيدًا وثلاثة ضد إمكانية الانضمام.


ووفقًا لموقع "Yle" على الإنترنت، قدمت رئيسة الوزراء الفنلندية سانا مارين إلى مجلس الحزب تغييرًا في الموقف فيما يتعلق بالانضمام إلى الحلف وأعربت عن أملها في أن يتم التصديق على عضوية الناتو بسرعة وسلاسة.