ويمبلدون 2022: «نادال» ضد قرار استبعاد لاعبي التنس الروس والبيلاروسيين (فيديو) - الإيطالية نيوز

ويمبلدون 2022: «نادال» ضد قرار استبعاد لاعبي التنس الروس والبيلاروسيين (فيديو)

الإيطالية نيوز، الإثنين 2 مايو 2022 - قال بطل التنس الإسباني «رافائيل نادال»، في إشارة إلى قرار ويمبلدون استبعاد لاعبي التنس الروس والبيلاروسيين من البطولة المقبلة في 2022 بسبب غزو موسكو لأوكرانيا، إن "الحرب ليست ذنبهم".


  وقال المصنف 4 عالميا في مدريد حيث سيلعب مع الماسترز 1000 على أرضه بعد إصابة طويلة من كسر في ضلعه "لا يمكنهم فعل الكثير."


 كرر«نادال»: "أنا آسف حقًا لهم. لكنني أقول إن ما يحدث في رياضتنا ليس له علاقة في مواجهة الكثير من الناس الذين يموتون ويعانون."


من جانبة، كان الصربي نجم لعبة التنس، رقم واحد في العالم، «نوفاك ديوكوفيتش»، قد أبدى موقفه المعارض لإقصاء الرياضيين الروس من المظاهرات والفعاليات الرياضية.


وقال «ديوكوفيتش» "أنا ضد أي نوع من الحرب لأنني أنا طفل نشأ في كنف حرب، لكن السياسة يجب أن تبقى خارج الرياضة."


وأغضب الصربي المناهضون لروسيا، بمن فيهم اتحاد لعبة التنس الإنجليزي بانتقاذ قرار إقصاء اللاعبين الروس والبيلاروسيين من المشاركة في "بطولة ويمبلدون" لكرة المضرب المقرر إقامتها في الفترة بين 27 يونيو إلى 10 يوليو.


أعلنت ويمبلدون قبل 10 أيام إقصاءثلاثة لاعبين: هم الروس «دانييل ميدفيديف» و«أندري روبليف» والبيلاروسية «أرينا سابالينكا»  من نسخة 2022 التي ستقام في الفترة من 27 يونيو إلى 10 يوليو. 


  كما أكد «نوفاك ديوكوفيتش»، في عدة مناسبات، معارضته لهذا القرار: "أعتقد أنه غير عادل". وقال المصنف الأول عالميا سابقا: "سنرى ما هي القرارات التي نتخذها في هذا الصدد". ثم أكد: "عندما تتخذ الحكومة إجراءات، عليك أن تتبعها. في هذه الحالة، تتخذ ويمبلدون القرار من دون أن تكون مضطرة لاتخاذه."


قرار ويمبلدون بعدم قبول لاعبي التنس الروس والبيلاروسيين لغزو أوكرانيا قد يقود اتحاد لاعبي التنس المحترفين و اتحاد لاعبات التنس المحترفات لإزالة النقاط الممنوحة في التصنيف العالمي من بطولة لندن.