كييف: عقوبات الاتحاد الأوروبي على روسيا يجب أن تشمل أيضا حظرا على النفط الخام - الإيطالية نيوز

كييف: عقوبات الاتحاد الأوروبي على روسيا يجب أن تشمل أيضا حظرا على النفط الخام

 
الإيطالية نيوز، الأحد 1 مايو 2022 - أعلن وزير الخارجية الأوكراني «دميترو كوليبا» عبر تغريدة على تويتر إجراء محادثة هاتفية مع الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية  «جوزيب بوريل» حول الجولة التالية من عقوبات الاتحاد الأوروبي على روسيا والتي يجب أن تشمل أيضًا حظرًا على النفط الخام.


 وأضاف: "لقد شددت أيضًا على أنه لا يمكن أن يكون هناك بديل لمنح وضع مرشح الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا".

بدوره، قال بوريل بأن الاتحاد الأوروبي مستمر في دعم أوكرانيا وأن العمل جار لتطبيق الحزمة التالية من العقوبات ضد روسيا. وكشف قائلا أن مجلس الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا سيكون لحظة أساسية لتعزيز الشراكة المتبادلة بين الكتلة وكييف. ثم وصف الممثل السامي الأوروبي الوضع في ماريوبول بـ "المروّع" ، وطالب بعمليات إجلاء إنسانية عاجلة.

في اليوم نفسه، تحدث «كوليبا» هاتفيا مع وزير الخارجية الأمريكية «أنتوني» بلينكن وعبر له عن امتنانه للولايات المتحدة على الوفاء بوعدها بالوقوف إلى جانب أوكرانيا بحزم." كما ناقش مع نظيره الأميركي المزيد من العقوبات على روسيا، وتسليم الأسلحة والدعم المالي لأوكرانيا.


وفيما يتعلق برغبة أوكرانيا في الانضمام إلى الكتلة الأوروبية،قال المفوض الأوروبي للسوق الداخلية، «تيرّي بريتون» (Thierry Breton)، في تصريحات لـ "فرانس إنترناشونال" بشأن انضمام أوكرانيا المحتمل إلى الاتحاد الأوروبي، بأن هذا الأخير "لديه إجراءات"، وأن "الدول الأعضاء لم تنضم  إلى الاتحاد الأوروبي بين عشية وضحاها".

وأكد «بريتون» على أن اللجنة الأوروبية المكلفة بدراسة مقومات الدول الطامحة إلى الانضمام إلى الكتلة الأوروبية قد بدأت فعلا ملف الترشيح الأوكراني، في غضون ذلك، اقترحت بروكسل تعليق العمل لمدة عام جميع الرسوم الجمركية على المنتجات الأوكرانية المستوردة إلى الاتحاد الأوروبي من أجل دعم النشاط الاقتصادي.