رئيس وكالة الفضاء الروسية: قادرون على تدمير دول الناتو في "نصف ساعة" - الإيطالية نيوز

رئيس وكالة الفضاء الروسية: قادرون على تدمير دول الناتو في "نصف ساعة"


الإيطالية نيوز، الأحد 8 مايو 2022 -
 يزعم «ديمتري روجوزين» (Dmitry Rogozin)، رئيس وكالة الفضاء التابعة للكرملين، "روسكوزموس"، وأحد أقرب المقربين من «فلاديمير بوتين» أن روسيا يمكن أن تدمر جميع دول الناتو "في نصف ساعة"، وفقا لما نقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.


قال نائب رئيس الوزراء السابق للتحالف العسكري الغربي المؤلف من 30 دولة: "إن الناتو يشن حربًا ضدنا".


أقرّ «ديمتري روغوزين» بأن "الغرب أقوى من روسيا اقتصاديًا وعسكريًا. لكنه قال إن البلاد "ستضطر إلى هزيمة هذا العدو بالوسائل العسكرية التقليدية"، الأمر الذي يتطلب التعبئة. مثل هذا الانتصار ممكن مع التضامن الكامل للشعب بأكمله مع الجيش، مع تحريك اقتصاد الدولة، مع نقل المركب العسكري الصناعي والقطاعات الصناعية ذات الصلة لروسيا. ويجب أن يتم ذلك على الفور وبسرعة."


وأوضح «روغوزين»، البالغ من العمر 58 عاما، أن حلف شمال الأطلسي (الناتو) يشن "حربا ضدنا.. لم يعلنوا ذلك، لكن الأمر أصبح واضحا للجميع". وشدد  أيضًا على إن روسيا تقاتل في أوكرانيا "ليس فقط ضد النازيين"، ولكن أيضا لتحريرها من "احتلال الناتو". وعلى حد قوله فإن الدولة بهذه الطريقة "تزيل ألد أعداء" من حدودها الغربية.


جاء تهديد «روغوزين» بـ "تدمير الناتو في نصف ساعة" وسط تأكيدات من وزارة الخارجية الروسية بأن روسيا لا يمكنها "الاعتراف بفكرة الحرب النووية ذاتها".


ووصفت الممثلة الرسمية للوزارة «ماريا زاخاروفا» المعلومات حول نية موسكو شن هجوم نووي على أوكرانيا بأنها "حشو". وشددت على أن "المسؤولين الغربيين، في أسوأ تقليد للمعلومات المضللة، يغذون وسائل الإعلام، وهم يفعلون ذلك بطريقة منسقة ومزيفة". كما أشارت وزارة الخارجية إلى أن استخدام الأسلحة النووية في أوكرانيا يتعارض مع مهام "العملية الخاصة".


تتعارض مع التصريحات الرسمية للكرملين و«روغوزين» تلميحات التعبئة. في وقت سابق، وصف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي «ديمتري بيسكوف» التقارير عن إعلان الأحكام العرفية بأنها "غير صحيحة" و "محض هراء". كما قال رئيس مجلس الدوما «فياتشيسلاف فولودين» "لا" للتجنيد الجماعي.