وفد برلماني إيطالي يزور الجزائر للمشاركة في اجتماعات برلمانية وحكومية - الإيطالية نيوز

وفد برلماني إيطالي يزور الجزائر للمشاركة في اجتماعات برلمانية وحكومية

 الإيطالية نيوز، الإثنين 30 مايو 2022 ـ في بيان صادر من غرفة مجلس النواب للجمهورية الإيطالية، جرى الإعلان عن قيام وفد لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الإيطالي بزيارة للعاصمة الجزائر منذ اليوم وحتى الأربعاء 1 يونيو في مهمة اجتماعات برلمانية وحكومية. الوفد يترأسه «بييرو فاسّينو»، مع مشاركة النواب «بيرتي» «وديل ماسترو» و«إيرمين» و«ميليوري».

وأوضح البيان أن "المحاور الرئيسية لجدول الأعمال الدولي هي محور المهمة: الأزمة الأوكرانية وانعكاساتها على مستوى الطاقة والغذاء، ومبادرات تحقيق الاستقرار في البحر الأبيض المتوسط ​​وتهدئة النزاعات التي تعصف به، إعادة إطلاق استراتيجية التنمية والتعاون الأورو-متوسطي، والعمل المشترك لسياسة جديدة للهجرة، وتعزيز العلاقات الثنائية الإيطالية الجزائرية".

شدد رئيس الوفد «فاسّينو» على أن "البعثة البرلمانية تأتي في غضون أيام قليلة بعد زيارة الدولة التي قام بها رئيس الجمهورية الجزائرية «عبد المجيد تبّون» لإيطاليا والتي شكّلت نقلة نوعية في العلاقات بين روما والجزائر. بزيارتنا نعتزم بدء تعاون برلماني دائم يسهم في تعزيز علاقة عضوية متزايدة بين بلدين تربطهما روابط تاريخية ويدعو إلى لعب دور استراتيجي مشترك في البحر الأبيض المتوسط ​​".

وسيستقبل الوفد خلال إقامتهم بالجزائر العاصمة من قبل رئيسي فرعي البرلمان الجزائري: «إبراهيم بوغالي»، رئيس المجلس الشعبي الوطني، و«صالح قوجيل»، رئيس مجلس الأمة الجزائري. كما سيعقد الوفد اجتماعات مع اللجنتين الخارجيتين المعنيتين ومع وزراء الخارجية والطاقة والصناعة والشركات الصغيرة. سيزور النواب رئيس أساقفة الجزائر، المونسينيور «جون بول ڤيسكو» (Jean Paul Vesco)، ويلتقون بممثلي الجالية الإيطالية.