كوريا الشمالية: «كيم يونغ أون» يعلن عن تضامنه مع «بوتين» وروسيا" - الإيطالية نيوز

كوريا الشمالية: «كيم يونغ أون» يعلن عن تضامنه مع «بوتين» وروسيا"

 الإيطالية نيوز، الثلاثاء 10 مايو 2022 - أعرب الزعيم الكوري الشمالي «كيم يونغ أون» عن "تضامن بلاده القوي" مع روسيا في رسالة بعث بها إلى الرئيس «فلاديمير بوتين» للاحتفال بيوم النصر.



وعبّر «كيم» في الرسالة عن قربه من "قضية الشعب الروسي للقضاء على التهديد السياسي والعسكري والابتزاز القوي المعادي والحفاظ على كرامة وسلام وأمن البلاد"، بحسب وكالة الأنباء المركزية.


كما أعرب «كيم يونغ أون» عن "قناعته بأن علاقات الصداقة الاستراتيجية والتقليدية بين البلدين ستتطوّر بشكل أكبر وفقًا لاحتياجات العصر".


 أعادت كوريا الشمالية مؤخرًا تقييم علاقاتها التقليدية مع روسيا، على الرغم من إدانة العديد من الدول لموسكو بسبب عدوانها على كييف، لدرجة أن المتحدث باسم وزارة خارجية "بيونغ يانغ" اعتبر، في فبراير، الأزمة الأوكرانية نتيجةً "لسياسات الهيمنة" للولايات المتحدة والدول الحليفة.


كما أن الغزو الروسي لأوكرانيا، الذي ترك مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة منقسما ومشلولا تقريبا، قد خلق بيئة مواتية ل«كيم يونغ أون» لمواصلة تطوير أسلحته في الوقت الذي يسعى فيه إلى ترسيخ مكانة كوريا الشمالية كقوة نووية عظمى، ما يسمح لها التفاوض من موقع قوة لرفع العقوبات التي تقودها الولايات المتحدة. في عام 2022 وحده، أجرت كوريا الشمالية 15 جولة من تجارب الصواريخ حتى الآن.