«دي مايو»: "اليوم شروط السلام ليست موجودة ونحن نواجه حربًا طويلة ومرهقة" - الإيطالية نيوز

«دي مايو»: "اليوم شروط السلام ليست موجودة ونحن نواجه حربًا طويلة ومرهقة"

 الإيطالية نيوز، الثلاثاء 24 مايو 2022 ـ قال وزير الخارجية «لويجي دي مايو» هذا في حديث لجمعية "أَليس"، اليوم، بأن "الحرب في أوكرانيا ستستغرق وقتا طويلا ومرهقة"، وأن "شروط السلام لا توجد اليوم."


وقال «دي مايو» بالتحديد "في الوقت الحالي، تصعّد روسيا قصفها على نهر دونباس، حيث توجد مقاومة شديدة من الجيش الأوكراني بدعم منا، ونعلم أن أزمة الغذاء المستمرة في العالم تعتمد على حقيقة أن القمح محاصر في الجنوب الشرقي لأوكرانيا ... لهذا السبب إذا اضطررت إلى تصوير الوضع في هذه اللحظة، فسأقول: اليوم شروط السلام ليست موجودة ونحن نواجه حربًا طويلة ومرهقة."


وأضاف أن خطة السلام الإيطالية الخاصة بأوكرانيا لا تزال "عملاً أولياً، في حالة جنينية، وسوف تستغرق وقتاً. لقد حددنا مسارًا يبدأ بمجموعة وساطة دولية للتوصل إلى اتفاق."


وتابع وزير الخارجية الإيطالية منتقدا التصريحات الأخيرة الصادرة عن وزارة الخارجية الروسية ووصفها بأنها " لا تظهر الرغبة في تحقيق السلام. وهذا هو الانطباع الذي لدينا في الوقت الحالي، مشددا على وجوب  إحضار روسيا إلى طاولة المفاوضات، لأن هناك حاجة إلى خطة لبناء حوار أكبر بين الجانبين. 


وذكّر «دي مايو» بالمحطة الأولى، وكانت "بوتشا"، عندما بدأ الأتراك المفاوضات باجتماع في اسطنبول، ولكن بعد الصور الدرامية لبوتشا توقفت أي مفاوضات. لذا، أظهر «دي مايو» الرغبة في  استئناف المفاوضات، موضحا أن حقيقة أن السلام ليس مطلوباً وبالتالي يجب الانطلاق من الشروط التي تضعها أوكرانيا، على حد قوله.

 النقطة الثانية التي ذكرها رئيس الفارنيسينا الإيطالية هي خطة السلام، التي، وفقا لدي مايو، بالإضافة إلى أخذ الوقت، يجب أن تستند إلى مبدأ مواصلة مساعدة مساعدة أوكرانيا. "يجب أن تستند أي وثيقة إلى مسار مزدوج، وتدعم أوكرانيا وتعمل أيضًا على أشياء صغيرة: الإفراج عن القمح، تبادل الأسرى." 


وقال «دي مايو» أن إيطاليا اقترحت مجموعة تيسير شكلتها الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، وهي أكثر المؤسسات رسوخًا للوساطة.


وختم وزير الخارجية الإيطالية قائلا: "تريد إيطاليا بناء خطة لتحقيق السلام، ولكن إذا اعتقد شخص ما أنه سعياً وراء السلام، فإننا نريد التخلي عن أوكرانيا بالدعم الذي نقدمه لهم، فهم في البلد الخطأ، وهنا يوجد غازي وغزاة، هدفنا هو تفضيل الحوار، وعدم التخلي عنه."