«زاخاروفا»: "الرد على انضمام فنلندا إلى الناتو سيكون عسكريا وفي مساهمتها في تهديد أمن روسيا" - الإيطالية نيوز

«زاخاروفا»: "الرد على انضمام فنلندا إلى الناتو سيكون عسكريا وفي مساهمتها في تهديد أمن روسيا"

 الإيطالية نيوز، الجمعة 20 مايو 2022 - قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية «ماريا زاخاروفا» على صحفي فنلندي طرح سؤالا بشأن رد فعل روسيا عند انضمام فنلندا إلى الناتو بأنه سيكون "مفاجأة". ونقلت وكالة الانباء الروسية تاس عن «زاخاروفا» قولها أن الرد "ستكون مفاجأة، موضحة أن هذا السؤال يخص وزارة الدفاع الروسية.


وأضافت «زاخاروفا» أن اتخاذ القرار بشأن هذا الموضوع سيحدث بعد النظر في العديد من العوامل والتفاصيل حول كيفية استمرار انضمام فنلندا إلى الناتو. بناءً على هذه المعايير، سيتم اتخاذ قرار، ولكن أولاً وقبل كل شيء، سيكون القرار العسكري".


أما بالنسبة لموقف الدول الغربية، فإن حذرت «زاخاروفا» بواضوح: "لا يمكننا أن نتجاهل استخدام الأسلحة الغربية لقتل الجيش الروسي وقصف الأراضي الروسية"، مشيرة إلى أن"الغرب يواصل تزويد نظام كييف بالأسلحة الفتاكة. نحن نعتبر هذا دعمًا مباشرًا للنازيين الجدد "ونرى" نية جر الأعمال العدائية ضدنا إلى أقصى حد."


ووفقًا لـ «زاخاروفا»، فإن خطأ الغرب هو أيضًا مشكلة الأمن الغذائي التي تم إنشاؤها "لتحقيق أهداف سياسية أنانية". وبذلك ترفض المتحدثة الاتهامات التي وجّهها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة إلى موسكو ووصفتها بـ "الاستفزازات".


وتقول: "إن اضطراب السلاسل التجارية واللوجستية والمالية، الذي أعقبه ارتفاع حاد في أسعار المواد الغذائية حول العالم هو نتيجة مباشرة للتراكم الأحادي للعقوبات ضد روسيا".