الناتو: "أوكرانيا تستطيع الانتصار في الحرب وروسيا لن تحقق أهدافها الاستراتيجية" - الإيطالية نيوز

الناتو: "أوكرانيا تستطيع الانتصار في الحرب وروسيا لن تحقق أهدافها الاستراتيجية"

 

الإيطالية نيوز، الإثنين 16 مايو 2022 - قال الأمين العام لحلف الناتو «ينس ستولتنبرغ» إن الحرب الروسية في أوكرانيا لن تسير كما يخطط لها الكرملين. "روسيا فشلت في السيطرة على كييف."



 وأضاف مشيرا الى عناصر القوات الروسية "إنهم ينسحبون من خاركيف، هجومهم الكبير في دونباس توقف."


وقال «ستولتنبرغ» إن روسيا لن تحقق أهدافها الاستراتيجية، والتي بموجبها "يمكن لأوكرانيا أن تكسب هذه الحرب".


«زيلينسكي»: مفاوضات حول آزوفستال، بما في ذلك الخروج العسكري

قال الرئيس الأوكراني «فولوديمير زيلينسكي» إن المفاوضات جارية لإخراج المدنيين من ماريوبول، بما في ذلك المقاتلين الأوكرانيين المحاصرين في مصنع الصلب في "آزوفستال". أعلن الرئيس الأوكراني ذلك في رسالة بالفيديو: "نحن نواصل مفاوضات صعبة وحساسة للغاية لإنقاذ شعبنا من ماريوبول، ومن آزوفستال. نتعامل مع هذا بشكل يومي. والشيء الرئيسي هو احترام الاتفاقات".


«زيلنسكي» سيلقي كلمة في منتدى دافوس يوم 23 مايو

في 23 مايو، سيلقي الرئيس الأوكراني «فولوديمير زيلينسكي» كلمة أمام المشاركين في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس. أعلن ذلك «زيلينسكي» نفسه، موضحًا أن مؤتمر هذا العام سيكون ذا أهمية خاصة بالنسبة لأوكرانيا، حيث ستتم مناقشة قضايا إعادة إعمار الدولة بعد الحرب: "نحن نبذل قصارى جهدنا لكسب دعم العالم بشكل كامل والمشاركة في منتدى دافوس هي واحدة من أفضل الفرص لذلك."

وللتذكير، جمّد المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس جميع العلاقات مع روسيا وعلّق الشراكة الاستراتيجية مع رجال الأعمال الروس.


مصادر من بريطانيا: روسيا خسرت ثلث جيشها

قالت وزارة الدفاع البريطانية في تحديثها الاستخباري اليومي إن الجيش الروسي فقد ما يصل إلى ثلث قواته القتالية المشاركة في أوكرانيا منذ نهاية فبراير ولا يكتسب أي أرض كبيرة. وقالت الوزارة على تويتر "في ظل الظروف الحالية، من غير المرجح أن تسرع روسيا بشكل كبير معدلها المتقدّم في الثلاثين يومًا المقبلة".