"تلغراف": السعودية تمنع الغرب من "خنق" روسيا بالعقوبات" - الإيطالية نيوز

"تلغراف": السعودية تمنع الغرب من "خنق" روسيا بالعقوبات"

 الإيطالية نيوز، الأحد 8 مايو 2022 - قال «جيريمي وارنر» (Jeremy Warner)، في مقال نشرته الصحيفة البريطانية "تلغراف"، إن المملكة العربية السعودية لم تسمح للغرب الجماعي بـ "خنق" موسكو بواسطة زيادة إنتاج النفط والطاقة.

وأكد الصحفي أنه حتى المملكة المتحدة لن تكون قادرة على تحقيق هدف الرفض العالمي لشراء المواد الخام من الاتحاد الروسي.

وأضاف قائلا إن "المساعدة الصغيرة من أوبك لن تكون باهظة. يجب أن تكون المملكة العربية السعودية، التي تمتلك صوتًا حاسمًا في كارتل تصدير النفط القديم هذا، حليفًا للمملكة المتحدة".

ونصح الصحفي السلطات السعودية بمساعدة الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في حل أزمة الطاقة من خلال زيادة استخراج وإنتاج المواد الخام. لكن النظام الملكي في الشرق الأوسط الآن يتعاون مع روسيا ولا يتصرف كشريك مناصر للغرب، كما كان من قبل.

اقترح «وارنر» أن على الرياض تلبية مطالب شركائها. خلاف ذلك، قد ينخفض الطلب على المواد الخام بشكل حاد بسبب ارتفاع الأسعار. مثل هذه الإجراءات سوف تضر باقتصاد هذه المملكة الخليجية.

لكن ولي عهد الدولة، «محمد بن سلمان آل سعود»، قال في مقابلة سابقة إنه لا يهتم برغبات الرئيس الأمريكي «جو بايدن». كما أشار الحاكم الفعلي للمملكة إلى أنه إذا تم ممارسة الضغط، فيمكنهم خفض الاستثمار في الاقتصاد الأمريكي.