«بايدن» يوقع مشروع قانون لتخصيص نحو 40 مليار دولار كمساعدات لأوكرانيا - الإيطالية نيوز

«بايدن» يوقع مشروع قانون لتخصيص نحو 40 مليار دولار كمساعدات لأوكرانيا

 


الإيطالية نيوز، السبت 21 مايو 2022 - وقع الرئيس الأمريكي «جو بايدن» مشروع قانون لتخصيص ما يقرب من 40 مليار دولار من المساعدات المالية لأوكرانيا خلال زيارة لكوريا الجنوبية، حسبما أفاد به "البيت الأبيض".


في هذا الموضوع، أقر مجلس النواب الأمريكي مشروع القانون في 10 مايو: طبقا لنتائج التصويت، صوت 368 عضوا بالكونغرس لصالحه مقابل 57 عضوا، وجميع النواب الذين صوتوا ضد مشروع القانون ينتمون إلى الحزب الجمهوري. كما وافق مجلس الشيوخ الأمريكى على الوثيقة فى 19 مايو: 86 عضوا في مجلس الشيوخ صوتوا "لصالحه"، في المقابل، 11 "ضد". وقد أبطأ السناتور الجمهوري عن ولاية كنتاكي، «راند بول» (Rand Paul)، اعتماد مشروع القانون.


وينص مشروع القانون، على وجه الخصوص، على تخصيص 6 بلايين دولار للمساعدة الأمنية، بما في ذلك التدريب والإمداد بالمعدات والأسلحة والدعم اللوجستي والمواد والخدمات للقوات المسلحة الأوكرانية وقوات الأمن الوطني. بالإضافة إلى 900 مليون دولار في شكل دعم اللاجئين، بما في ذلك توفير الإقامة ودورات اللغة. سيذهب ما يقرب من 8.7 مليار دولار من الأموال المنصوص عليها في مشروع القانون إلى صندوق الدعم الاقتصادي "لتلبية الاحتياجات العاجلة في أوكرانيا".