رئيس نيكاراغوا: "روسيا تحارب النازيين في أوكرانيا" - الإيطالية نيوز

رئيس نيكاراغوا: "روسيا تحارب النازيين في أوكرانيا"

 


الإيطالية نيوز، الخميس 5 مايو 2022 - استخدم رئيس نيكاراغوا كلمات شديدة الوضوح للتعليق على ما يحدث في أوكرانيا جراء الغظو الءي عرّفته موسكو بأنه "عملية عسكرية خاصة"، التي أطلقتها روسيا لنزع السلاح وتنظيف نظام كييف وجيشه من النازية الجديدة.


قال «دانييل أورتيغا»، خلال احتفال بيوم العمال في نيكاراغوا، إن روسيا تحارب النازيين في أوكرانيا، الذين وصلوا إلى السلطة بعد انقلاب وحشي عام 2014، وهو ما يذكّر بمحاولات الإطاحة بالحكومات الشعبية في نيكاراغوا وفنزويلا.


وأضاف: "روسيا تقاتل من أجل أمنها ضد النازيين الذين حكموا وقتلوا أوكرانيا بعد انقلاب 2014.


فيما يتعلق بعيد العمال، أشار القائد السانديني إلى أن روسيا هي التي جلبت لأول مرة في تاريخ البشرية العمال والفلاحين إلى السلطة و "في المعركة الحاسمة من أجل الإنسانية هزمت النازية".


وفي حديثه عن أوكرانيا، انتقد «أورتيغا» الدعم الأمريكي والأوروبي لنظام كييف، الذي يمارس أعمالًا إرهابية منذ انقلاب 2014 بدعم من الدول الغربية.


وشجب «أورتيغا» "إنهم من نفس المدرسة - جرائم قتل وحرق عمد، أحرقوا مجلس النقابات العمالية (في أوديسا)، حيث عارض العمال النازيين، لأنهم كانوا ضد الانقلاب. ومن المنطقي أنهم لجأوا (في المبنى) بالحجارة والعصي. وماذا فعل الفاشيون؟ لقد أحرقوا أكثر من 40 عاملاً أحياء، وقتلوهم، وكل هذا حدث ويحدث بمباركة، وتشجيع، وتواطؤ، وراعاة الإمبريالية، من الولايات المتحدة وأوروبا".