جنرال عسكري إيطالي: "الآن كفى، لا يمكن للناتو أن يتحدث بإسم أوكرانيا" - الإيطالية نيوز

جنرال عسكري إيطالي: "الآن كفى، لا يمكن للناتو أن يتحدث بإسم أوكرانيا"

 الإيطالية نيوز، الأربعاء 11مايو 2022 - تحدّث  الجنرال «ماركو بيرتوليني»، القائد السابق للقيادة العملياتية العليا المشتركة، عن الصراع الأوكراني في مقابلة مع "إلفاتّو كوتيديانو" (الحدث اليومي)، فانتقد الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ قائلا عنه: "لا يمكنه التحدث نيابة عن أوكرانيا في شبه جزيرة القرم".


وأضاف الجنرال الايطالي: "هناك مشكلة: «ستولتنبرغ» لا يمكنه التحدث باسم «زيلينسكي». إنه الأمين العام لحلف الناتو، وهو منظمة دولية، وبالتالي لا يمكنه التحدث بالنيابة عن دول فردية". كما تابع قائلا: "إليكم التفاصيل الصغيرة التي تفيد بأن أوكرانيا ليست جزءًا من الناتو. وبالتأكيد ليس «ستولتنبرغ» هو الذي يستطيع فرض الشروط”.

  وبحسب «بيرتوليني»، "منذ بداية الحرب، لم يكن المنافسان الحقيقيان «بوتين» و«زيلينسكي»، بل «بوتين» و«بايدن». هذا واضح الآن وتحت أعين الجميع، لا أرى كيف لا يزال من الممكن إنكاره. وليست هذه هي المرة الأولى التي يُظهر فيها «زيلينسكي» أنه يريد الانفتاح على وساطات محتملة، لكنه دائمًا ما يُعيقه الناتو والولايات المتحدة، أكثر من أوروبا."

وأردف الجنرال «بيرتوليني»:  "أوروبا اختفت وصوتها لا يخرج إلا لتأكيد ما يقوله الناتو، وحلف شمال الأطلسي يردد حرفيا ما تُمليه عليه الولايات المتحدة.