الاتحاد الأوروبي يشترط على تونس إبرام اتفاقية مع "صندوق النقد الدولي" للحصول على قروض مالية - الإيطالية نيوز

الاتحاد الأوروبي يشترط على تونس إبرام اتفاقية مع "صندوق النقد الدولي" للحصول على قروض مالية

الإيطالية نيوز، الخميس 26 مايو 2022 - "يرغب الاتحاد الأوروبي في منح قرض مالي لتونس لترتيب إصلاحاتها الاجتماعية والاقتصادية، لكنه يرى أنه من الضروري إبرام اتفاق بين الحكومة التونسية وصندوق النقد الدولي بشأن برنامج تمويل جديد." صرّح بذلك سفير الاتحاد الأوروبي في تونس «ماركوس كورنارو»  (Marcus Cornaro)، اليوم، في لقاء مع وسائل الإعلام بمقر البعثة الأوروبية في تونس.


 وأعلن «كورنارو» خلال الاجتماع أن الاتحاد الأوروبي يعتزم مواصلة دعمه لبرنامج الإصلاح الذي أعلنته الحكومة التونسية، لا سيما "الإجراءات الاجتماعية وتحفيز القطاع الخاص لتجاوز الأزمة الاقتصادية".


وأوضح «كورنارو» أن إرسال وفد من المراقبين الأوروبيين لمراقبة الانتخابات المقبلة لم تحدث مناقشته بعد، مشيرا بشكل خاص إلى الاستفتاء بشأن الدستور الجديد، مبينا أن "الاتحاد الأوروبي سيدرس أولا تفاصيل المرسوم المتعلق بالأحكام الاستثنائية لاستفتاء 25 يوليو 2022 ودعوة الناخبين للتصويت".


 وتأتي كلمات الدبلوماسي الأوروبي في تعليق على تصريحات رئيس البلاد، «قيس سعيّد»، الذي أعرب عن معارضته لاحتمال وجود مراقبين أجانب للانتخابات.


 وأوضح «كورنارو» أن "إيفاد وفد من المراقبين سيتم بعد تلقي طلب واضح وصريح من السلطات التونسية ومن المفوضية المستقلة للانتخابات يتم فيه التعبير عن الحاجة إلى مراقبين أوروبيين".