فنلندا تستعد للحرب.. الوزير «سكيناري»: "مستعدون للذهاب إلى جبهة القتال" - الإيطالية نيوز

فنلندا تستعد للحرب.. الوزير «سكيناري»: "مستعدون للذهاب إلى جبهة القتال"


الإيطالية نيوز،  الإثنين 9 مايو 2022 - قالت «فيل سكيناري» (
Ville Skinnari)، وزير التجارة الخارجية والتنمية في فنلندا،  بأنه بلادها مستعدة للذهاب إلى الجبهة في حالة إذا ساءت الأحوال.


"وقالت «سكيناري» في مقابلة مع صحيفة "لاستامبا" الإيطالية  : " إن جميع الفنلنديين جاهزون. إنه أمر طبيعي. نظامنا الأمني، مثل مراقبة الحدود، هو نموذج أفقي مدروس جيدًا. دورنا في أوروبا هو أن نكون منتجين للأمن ونستقر. نحن جاهزون أن نقاوم لعقود إذا حدث شيء ما. إنه نتيجة اختيارات تم اتخاذها منذ سنوات عديدة، إنه تحضير للدفاع الموجود في حمضنا النووي".


وأضافت الوزيرة: "تشعر فنلندا أيضًا بالقوة من وجهة النظر العسكرية. لدينا واحد من أقوى الجيوش في أوروبا. وتشارك وحدات الاحتياط البالغ عددها 285.000 من الوحدات الاحتياطية، بمن فيهم أنا برتية "ملازم ثان" ، شاركتُ في تدريبات متكررة، حتى لو كانت وظائفنا مختلفة". الحرب في أوكرانيا "سيكون لها تأثير عميق ودائم على الهندسة المعمارية الدفاعية لأوروبا وكذلك لفنلندا: روسيا قريبة، والحدود المشتركة 1350 كيلومترًا".



لكن «سكيناري» تحدد أن "روسيا هي التي أعادت كتابة موقف فنلندا وموقفها اتجاه الناتو. إن التحالف مع الولايات المتحدة أمر أساسي. ولهذا السبب أعتقد أنه من المهم جدًا أن نتحرك إلى الأمام مع السويد. كل حزب فنلندي يفكر في هذه المسألة من الانضمام إلى الناتو واتخذ البعض موقفًا علنيًا بالفعل. سنقوم نحن الاشتراكيون الديمقراطيون بإضفاء الطابع الرسمي على موقفنا في 14 مايو. آمل أن يكون هناك إجماع".