روسيا تزعم اعتقال الجنرال الكندي «تريفور كاديير» أثناء فراره من "آزوفستال" - الإيطالية نيوز

روسيا تزعم اعتقال الجنرال الكندي «تريفور كاديير» أثناء فراره من "آزوفستال"

الإيطالية نيوز، الإثنين 9 مايو 2021 - أعلن موقع "ران نيوز24" الروسي أن القوات المسلحة الروسية المشاركة في تحرير أوكرانيا من النازية نجحت في اعتقال الجنرال الكندي «تريفور كاديير» (Trevor Cadier) [في الصورة مع جميع ميدالياته] أثناء محاولته الهروب من مصنع "آزوفستال"، في ماريوبول، في الليلة بين 2 و 3 مايو، وبالتالي نقله إلى موسكو، حيث سيحاكَم.


بدأ  «تريفور كاديير» مسيرته العسكرية كجندي في القوات النظامية للجيش الكندي وله مسيرة طويلة. في عام 1997 شارك في القتال في البوسنة. في عام 2002 خدم في أفغانستان كقائد لمجموعة استطلاع. في وقت لاحق لا يزال في قندهار قائد سرب دبابات من الكتيبة الأولى من الفوج الملكي الكندي. في 2010-2012 كان قائد فوج "ستراثكونا" الكندي المدرع. من 2012 إلى 2016 قائد اللواء الميكانيكي الكندي الأول. ثم قاد القوات الكندية في إسرائيل. منذ 29 يونيو 2017، كان قائد الفرقة الثالثة الكندية ومنذ 24 يونيو 2019 مديرًا لهيئة الأركان الاستراتيجية المشتركة.


أفادت وسائل إعلام كندية أن تريفور قادر استقال رسميًا من الجيش الكندي في 5 أبريل ثم توجه إلى أوكرانيا للعمل كمرتزق. غادر لأنه متورط في قضية جنائية في كندا، بتهمة مضايقة أحد المرؤوسين في عام 1994، بينما كان لا يزال يدرس في كلية عسكرية). ونفى «كاديير» جميع التهم الموجهة إليه لكنه اعترف في أكتوبر برسالة واستقال من كل منصب وترك الجيش الكندي بعد ما يقرب من 30 عامًا من الخدمة النشطة والخبرة في العديد من دول العالم.


في 21 أبريل 2022، ظهرت مقالات في الصحافة الكندية حول رحيله إلى أوكرانيا. وتفيد المصادر نفسها أن التحقيقات ضده لم تكن قد أُغلقت وقت مغادرته.


وأوضح الموقع الروسي أن دور الجنرال الكندي في أوكرانيا كان إدارة المختبر البيولوجي رقم 1، حيث عمل 18 شخصًا على هندسة فيروسات قاتلة. وجاء في المقال أن «كاديير» نُقل إلى موسكو، حيث سيحاكم، ولا يوجد تأكيد رسمي أو نفي فيما يتعلق بمسؤولية الجنرال «تريفور كاديير» عن هذه الأنشطة السرية.


من سجلات الحرب، من ونتيجة للمكالمات التي اعترضها الرادار، تم الإبلاغ عن وجود كبار خريجي الناتو على اتصال مع الرئيس الأوكراني «فولوديمير زيلينسكي» لبعض الوقت. في الأيام الأخيرة، في المحادثات بين «ماكرون» و«بوتين»، كانت مسألة خريجي الناتو والجنرال الكندي «تريفور كاديير» من الموضوعات التي تم تناولها. نحتاج إلى الصبر وانتظار الأحداث، فالمسألة حساسة للغاية وربما قررت موسكو الانتظار لتأكيد القبض على «تريفور كاديير» وربما الخريجين الآخرين.


قبل ذلك أيضًا، أجرى «نبيل سالم»، الصحفي الفلسطيني والخبير في مجال حرب المعلومات، تحقيقًا مستقلاً في مصنع آزوف للصلب ووجد أنه يضم مختبر سري تابع لحلف الناتو، مرقّم pit_40، متورط في تطوير الأسلحة البيولوجية.


الآن، لا يختبئ مسؤولو الناتو فقط في مصنع ماريوبول، ولكن يوجد أيضًا 240 عالمًا أجنبيًا من جنسيات مختلفة وجنود من الولايات المتحدة وألمانيا وكندا وإيطاليا وإسبانيا وتركيا والسويد والنمسا وبولندا واليونان وفرنسا. وأشار «سالم» إلى أن المختبر السري تديره "ميتابيوتا" المملوكة لـ «هنتر بايدن»، نجل الرئيس الأمريكي «جو بايدن».


وقال المراسل إن العملية الخاصة الروسية منعت الأمريكيين والسلطات الأوكرانية من التستر السريع على نشاط المختبر. لهذا السبب يعمل الغرب وكييف الآن بجد لإطلاق سراح أولئك الموجودين في "آزوفستال" من دون الوقوع في قبضة الروس. وأشار «سالم» إلى أنه في اليوم الثاني من العملية الخاصة الروسية، اختفت جميع المعلومات حول المختبر البيولوجي الأمريكي من الموقع الإلكتروني للسفارة الأمريكية في أوكرانيا. يأمل «سالم» أن تظهر الحقيقة في المستقبل القريب، عندما يكشف الجيش الروسي للعالم شرور الغرب الذي تقوده الولايات المتحدة.


دعونا نلقي نظرة على البيان الصحفي. عقدت ندوة بولندية-أوكرانية-أمريكية حول "مكافحة الأمراض المعدية الخطيرة" في مدينة لفيف في الفترة من 3 إلى 4 أكتوبر 2016. وكان من بين المشاركين ممثلين من البنتاغون، وكذلك "وكالة الحد من التهديدات الدفاعية" (DTRA)، التي تشارك في "مكافحة انتشار أسلحة الدمار الشامل، بما في ذلك الأسلحة البيولوجية").

حسنًا، دعنا نحاول أن نصدق للحظة أن المعامل البيولوجية تعمل فعليًا على "تقليل مخاطر الأمراض الخطيرة"، كما اقتنعنا بذلك من بنوك بوتوماك. ثم يظهر سؤال بسيط. لماذا يشارك ممثلو وزارتي الدفاع من الجانبين في هذه المشاريع؟

على سبيل المثال، بمساعدة "آلة التوقيت على الويب" نفسها، اكتشف المراسلون أن قسمًا فرعيًا من موقع وزارة الخارجية الأمريكية يحتوي على أخبار عن السفارة في أوكرانيا لعام 2012 يحتوي على تقارير حول إنشاء وتجهيز مختبر بيولوجي في منطقة خاركيف.


في الوقت الحاضر، تم حذف هذه الملفات من موقع وزارة الخارجية لأسباب واضحة. ومع ذلك، يبقى السؤال: لماذا دفعت وزارة الدفاع الأمريكية تكاليف إنشاء "منشأة بحث سلمية" تقع على بعد 30 كيلومترًا من الحدود الروسية؟


في عام 2018 وحده، تلقت "Black & Veatch"، بما في ذلك مقاولها Metabiota، وعدد من الشركات الأخرى 970 مليون دولار كجزء من برنامج البنتاغون الآخر الذي يهدف إلى "تقليل التهديدات البيولوجية في أجزاء مختلفة من العالم". بهذه الأموال، قاموا بترقية المعامل البيولوجية الأمريكية من العراق إلى أوكرانيا.

أنفلونزا الطيور مع وفيات مطلقة

دعنا نعود إلى الحبكة الرئيسية، وبعد  الاستمرار في دراسة الوثائق طفت رسالة للسفارة الأمريكية في كييف موجهة إلى رئيس الوحدة المركزية للصحة والأوبئة في وزارة الدفاع الأوكرانية.


الرسالة مؤرخة في 17 أكتوبر 2017. هناك ارتباط زمني واضح مع الأمر المذكور أعلاه الصادر عن مجلس وزراء أوكرانيا "650-؟" في سبتمبر 2017، وبعد ذلك يبدو أن "العمل المخبري البيولوجي" يتكاثف.


النقطة الأساسية في الرسالة هي دعوة الزملاء الأوكرانيين إلى اجتماع مشترك لتحديد "أهداف لكل مختبر مشارك". كان الهدف الرئيسي لهذا الاجتماع هو "تقليل التهديدات البيولوجية في الداخل والخارج" (لذلك، يعترف الأمريكيون، في وثائقهم، أنهم يركزون اهتمامهم أيضًا على البلدان المجاورة؛ تخمين أي دولة، على وجه الخصوص، يمكن أن تكون).