«لوتواك» يحذر أوروبا وإيطاليا من عواقب الإطالة المفرطة للحرب الروسية الأوكرانية - الإيطالية نيوز

«لوتواك» يحذر أوروبا وإيطاليا من عواقب الإطالة المفرطة للحرب الروسية الأوكرانية

الإيطالية نيوز، السبت 7 مايو 2022 - منذ عدة أسابيع، ركزت المحادثات السياسية الإيطالية على الصراع في أوكرانيا. خلال الحلقة الأخيرة من برنامج "مستقيم ومنقلب"، الذي أجراه «باولو ديل ديبيو» على قناة "Rete4"، كرر «إدوارد لوتواك» (Edward Luttwak) وجهة نظره حول الموقف والتي، في رأيه، هي أفضل طريقة لوقف النزاع.


  بالنسبة لعالم السياسة، في الواقع، فإن السبيل الوحيد الآمن الذي يمكن تقديمه لـ «فلاديمير بوتين» لتجنب المزيد من التصعيد يسمى "دونباس". لكن «لوتواك» أصدر أيضًا تحذيرًا مهمًا لأوروبا وإيطاليا بشأن عواقب الإطالة المفرطة لهذه الحرب.


وقال «إدوارد لوتواك» "الحقائق هي أن المفاوضات مستمرة وأن الاقتراح الفائز هو أنه ستكون هناك استفتاءات عامة في المنطقتين تحت سيطرة دولية محايدة، كما حدث بعد معاهدة فرساي في ستة إلى سبعة أماكن في أوروبا". المنطقتان اللتان أشار إليهما هما "لوغانسك" و"دونيتسك"، أي تلك التي تشكل قطاع "دونباس"، حيث تتركز الآن الطاقات الرئيسية للجيش الروسي.


وفقًا لـ «لوتواك»، يجب على الجمهوريتين الانفصاليتين المواليتين لروسيا إجراء استفتاء من خلال استفتاء شعبي، وبهذه الطريقة فقط، كما يقول «لوتواك»، "يمكن لـ «بوتين» أن يخبر الروس أنه فاز بحق التعبير عن الشعب. يجب أن يكون هذا كافيًا له لتبرير الخروج من الحرب". وقد حدث بالفعل اقتراح فكرة الاستفتاء خلال المرحلة الأولى من المفاوضات. كان استفتاء عام 2014، الذي شهد بالفعل فوز الانفصاليين، مثيرًا للجدل إلى حد كبير وانتُقد من قبل المجتمع الدولي للاشتباه في التزوير الانتخابي والقمع العسكري.


لكن بينما يدور النقاش في القاعات المغلقة لحلفاء أوكرانيا حول الطرق الممكنة التي يجب سلكها للخروج من الأزمة العسكرية ومنع الحرب من الاستمرار إلى أجل غير مسمى أو الانتشار إلى أجزاء أخرى من أوروبا، يستمر القتال في أوكرانيا. يعاني الجيشان الروسي والأوكراني من خسائر عسكرية فادحة،  بالأخص، في الجانب الأوكرانيوهذا يجبر بالضرورة جيش «بوتين» على إعادة التنظيم والتقدم حتى لا يرتكب نفس الأخطاء. "المشكلة الآن بالنسبة لكل أوروبا وإيطاليا هي أنه إذا استمر الجيش الروسي في التعافي من حيث الجودة وومواصلة القوات في التقدم، فهذا يعني أن الأسلحة التي يتم إرسالها إلى أوكرانيا لن تعود كافية"، كما يقول «لوتواك»، ما يعني أنه، على عكس ما يدعي معظم المحللين، يمكن أن يذهب الوقت أيضًا إلى صالح «بوتين».