روسيا تقرر وقف إمدادات الكهرباء إلى فنلندا غدا - الإيطالية نيوز

روسيا تقرر وقف إمدادات الكهرباء إلى فنلندا غدا

 


الإيطالية نيوز، الجمعة 13 مايو 2022 - أعلنت شركة "راو نورديك" الروسية عن تعليق إمدادات الكهرباء إلى فنلندا اعتبارًا من يوم غد 14 مايو، بسبب لفواتير غير المسددة منذ 6 مايو.

وأوضح مرفق "إنتر راو" الروسي "نحن ملزمون بتعليق إمداد فنلندا بالكهرباء اعتبارًا من يوم السبت 14 مايو، الساعة 01:00 بالتوقيت المحلي (الجمعة الساعة 22:00 بتوقيت غرينتش).

وشددت «فينجريد»، شركة الشبكة الفنلندية، على أنه "لا يوجد خطر على كفاية الكهرباء في فنلندا".


تمثل الكهرباء القادمة من روسيا نحو %10 من إجمالي استهلاك فنلندا.

ووفقًا لفينجريد، "يمكن استبدال الواردات الغائبة في السوق عن طريق استيراد المزيد من الكهرباء من السويد وجزئيًا أيضًا من خلال زيادة الإنتاج المحلي.

وفقًا لتقارير من "رويترز"، زعمت وسائل الإعلام الفنلندية أن موسكو قد تقطع إمدادات الغاز عن فنلندا اعتبارًا من يوم السبت بعد إعلان هلسنكي أنها ستتقدم بطلب للحصول على عضوية الناتو في أقرب وقت ممكن.

  في الوقت الحالي، يأتي كل الغاز المستخدم في فنلندا تقريبًا من روسيا، لكن الدولة تستخدم الغاز بشكل متواضع، وذلك باستخدام الطاقة المتجددة والنووية بشكل أساسي.

وفي الوقت نفسه، لا تزال تدفقات الغاز الروسي إلى إيطاليا تقل بنسبة 30-40% عن طاقتها الحالية، عند نحو 1.4 مليون متر مكعب / ساعة. في الأوقات العادية، في بلدية "تارفيزيو"، يتم الوصول إلى 3 ملايين متر مكعب في الساعة.

من جانبها، أعلنت أوكرانيا، الثلاثاء، انقطاع بعض خطوط الأنابيب التي تعبر البلاد لأسباب تتعلق بالحرب، مما يشير إلى إمكانية ضمان انتظام الإمدادات عن طريق تحويل الغاز إلى خطوط أنابيب أخرى.

في المقابل، استبعدت شركة "غازبروم" الروسية، التي تستخرج وترسل الغاز إلى أوروبا، جدوى هذا الحل قائلة إن التدفقات ستنخفض بمقدار الثلث. وبحسب بعض القراءات، قررت كييف بدورها استخدام "سلاح" الغاز للضغط على الاتحاد الأوروبي وروسيا.

وقال رئيس شركة جتسو الأوكرانية للمشغل "أوكرانيا لن تعيد فتح طريق عبور الغاز "سوخرانوفكا" من روسيا إلى أوروبا حتى تحصل كييف على السيطرة الكاملة على نظام خطوط الأنابيب لديها."

يأتي التباطؤ في التدفقات بينما تقوم إيطاليا، مثل البلدان الأخرى، بتجديد الاحتياطيات اللازمة لمواجهة الشتاء. في الوقت الحالي، يبلغ مستوى التخزين الإيطالي نحو %42 من السعة، ومن الضروري الوصول إلى %90 لمواجهة موسم البرد بسلام.