موسكو: "مقاتلو كتيبة آزوف مجرمو حرب ولا مفاوضات بشأنهم" - الإيطالية نيوز

موسكو: "مقاتلو كتيبة آزوف مجرمو حرب ولا مفاوضات بشأنهم"


 الإيطالية نيوز، الأحد 15 مايو 2022 - أطلق  «فلاديمير ميدينسكي» (Vladimir Medinsky)، رئيس الوفد الروسي للمحادثات مع كييف، لقب "مجرمي الحرب" ضد الكتيبة الأوكرانية التي تقاوم داخل مصنع ماريوبول للصلب.

وقال «ميدينسكي» بأنه لا يمكن أن يدرج موضوع مقاتلي كتيبة آزوف في جلسات "مفاوضات سياسية" محتملة. قال هذا بينما لا تزال مفاوضات الإجلاء من أزوفستال جارية.

قنابل ضد مصنع الصلب
بحسب ما ورد ألقى الروس النار أو قنابل الفوسفور على مصنع الصلب في آزوفستال. وذكرت تقارير إعلامية أوكرانية أن مستشار رئيس البلدية «بيترو أندريوشينكو» (Petro Andryushchenko) يستنكر ذلك. كتب «أندريوشينكو» في "تلغرام": "في يوم السبت، استخدم المحتلون الفوسفور أو القنابل الحارقة ضد المدافعين عن ماريوبول لأول مرة"، مشيرًا إلى أن "المحتلون أنفسهم يزعمون أنه تم استخدام مقذوفات حارقة 9M22C بطبقات من الثرميت. ودرجة حرارة الاحتراق تبلغ نحو بين 2 و 2.5 ألف درجة مئوية.

"لا أمل"
  الرجال المحاصرون في مصنع آزوفستال للصلب في ماريوبول "فقدوا الأمل ويستعدون للمعركة النهائية". جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته زوجة جندي من فوج آزوف. قالت: "إنهم بالكاد يصعدون إلى السطح، ويجلسون في معظم الأحيان في المخابئ. إنهم متشائمون، لأنه لا يوجد أمل في الخلاص تقريبًا. وأضافت "انهم يستعدون للمعركة الأخيرة لأنهم لا يؤمنون بالحل الدبلوماسي".