روسيا تفرض عقوبات على عدد من كبار المسؤولين والقادة العسكريين في كندا - الإيطالية نيوز

روسيا تفرض عقوبات على عدد من كبار المسؤولين والقادة العسكريين في كندا

 الإيطالية نيوز، السبت 21 مايو 2022 - أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن مضمون قائمة سوداء تضم  كبار المسؤولين الكنديين وأقاربهم وأصدقائهم وكبار المسؤولين التنفيذيين في مجمع الصناعات العسكرية وبناء السفن التابع لقيادة القوات المسلحة. هكذا تضع في القائمة العامة لـ" الأشخاص غير المرحب بهم في روسيا. تأتي هذه الخطوة ردا على الإجراءات المماثلة التي تبنتها كندا من قبل.


ووفقا للخارجية الروسية، إن العقوبات المرتقبة المناهضة لروسيا التي أعلنت عنها السلطات الكندية، أثرت ليس فقط على ممثلي الدوائر الإدارية والعسكرية والتجارية الروس، ولكن في بعض الحالات حتى على أقرب الأقارب لأولئك الذين أُدرجوا  في "القائمة السوداء".


وتضم القائمة السوداء الروسية 26 شخصية كندية. وأضافت وزارة الخارجية أن تجديد "قائمة الحظر" الروسية سيعلن علنا.

كما صرحت وزارة الخارجية الروسية، "في المستقبل القريب، ستتبع إجراءات مضادة جديدة ردًا على الأعمال العدائية للنظام الحاكم في كندا، «جاستن ترودو» (Justin Trudeau)، الذي تبنى كراهية روسيا المتشددة".


في 20 مايو، فرضت كندا عقوبات على 14 شخصًا من روسيا وحظرت أيضًا الاستيراد إلى كندا من الاتحاد الروسي وتصدير السلع الكمالية وأجهزة الكمبيوتر إلى روسيا. في 18 مايو، أعلنت كندا حظرًا على دخول البلاد لنحو 1000 مواطن روسي خضعوا لعقوبات سابقة، بمن فيهم الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين».