إيطاليا: طالبة مغربية تفوز بمنحة أمازون "للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات" بميلانو - الإيطالية نيوز

إيطاليا: طالبة مغربية تفوز بمنحة أمازون "للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات" بميلانو

الإيطالية نيوز، الخميس 26 مايو 2022 - نجحت المغربية، «جهاد فنون» (Jihad Founoun)، المُسجَّلة في دورة شهادة في هندسة الكمبيوتر في معهد متعدد التخصصات "بوليتكنيكو"  في ميلانو، في الفوز، إلى جانب ثلاثة طلاب أخرين، بمنحة تهدف إلى تشجيع ومساعدة الشابات المستحقات للالتحاق بمسار دراسي في مجال تخصصات "العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات"، في النسخة الرابعة لمسابقة "النساء في الابتكار"، التي تنظمها شركة "أمازون" الأميركية (SMET).

توفر المنحة تمويلًا قدره 6000 يورو للعام الدراسي 2021/2022، مع إمكانية التجديد في العامين التاليين ودعم كل من الطلاب المختارين من قبل مدير "أمازون" الذي سيساعدهم كموجه على التطور. المهارات المفيدة للوظائف المستقبلية، مثل إنشاء سيرة ذاتية فعالة أو إجراء مقابلات مع وظيفة.
الفائزات الآخريات بالمنحة هن «إليسا كاكاس» (جامعة روما "تور فيرغاتا") ، «فالنتينا كريستوفيري» (بوليتكنيك تورينو) و«جورجا أوروفينو» (جامعة كالياري).

وقالت «جهاد فنون»، البالغة من العمر 20 عامًا، ومن ساكنة "مونزا" (إقليم لومبارديا، شمال إيطاليا)، بأنها التحقت بدورة هندسة الكمبيوتر في المعهد التقني متعدد التخصصات بمدينة ميلانو بفضل تشجيع أختها المُطوِّرة. وأضافت: "لقد تخرّجت من معهد طب الأسنان الاحترافي ولكن كان لدي دائمًا موهبة في المواد العلمية وشقيقتي دفعتني لتغيير التخصص العلمي في الجامعة."

وأعلنت جهاد فنون عن حبها للبرمجة، ولديها قدرات كبيرة على إدارة وحل المشكلات الكبيرة من خلال رمز "بسيط" ".

«جهاد فنون» تود أن تصبح مدرّسة لجعل تكنولوجيا المعلومات في متناول الجميع ولعدد متزايد من الناس. وختمت "أعتقد أنه من المهم أن يكون لديك نماذج نسائية في مواضيع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لتكون مصدر إلهام، كما حدث لي مع أختي «أمينة».